قتلى بحريق بمركز مهاجرين بفرنسا

afp : Firemen spread water over a fire, during the night of July 9, 2009 and 10, in Firminy, central France, after clashes between police and youths, for the third consecutive night.

الحريق شب في صندوق للقمامة بمركز لإقامة عمال مهاجرين (الفرنسية-أرشيف)

أفادت أجهزة الإطفاء الفرنسية بأن سبعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب أربعة آخرون بجروح خطيرة ليل السبت الأحد, إثر حريق اندلع في صندوق للقمامة بمركز لإقامة عمال مهاجرين في مدينة ديجون شرقي وسط فرنسا.

وقال القائد في جهاز الإطفاء جان لوي مارك لوكالة الأنباء الفرنسية إن هذا الحريق اندلع -حوالي نصف ساعة بعد منتصف الليل بالتوقيت العالمي- في صندوق للقمامة موضوع في الخارج قبل أن تنتشر ألسنة النار بسرعة في هذا المبنى المؤلف من تسعة طوابق.

وقد أسفر الحريق أيضا عن إصابة 130 شخصا بجروح طفيفة "معظمهم بحالات تسمم بسبب استنشاق الدخان", ولم تشر المصادر إلى جنسية القتلى السبعة.

وأوضح جان لوي مارك، أنه عند وصول أجهزة الإطفاء إلى المكان بعد عشر دقائق من الاتصال بهم "كانت النيران قد انتشرت بشكل كبير", وبات معها سكان المركز "عاجزين عن إخلاء المكان بأنفسهم بسبب الدخان".

وأضاف "أن أشخاصا قفزوا من النوافذ"، لكن لم يكن بوسعه التأكيد ما إن كان الأمر يتعلق بالضحايا السبعة أم لا, مضيفا أن "التحقيق ما زال جاريا" لمعرفة سبب اندلاع الحريق في صندوق القمامة.

المصدر : الفرنسية