إيران تجري مناورات برية

Iranian soldiers participate in military manoeuvres at Sistan-Baluchestan province, some 50 kms east of city of Zahedan near the Pakistani border, 19 August 2006.

undefined

أعلنت إيران بدء قواتها البرية إجراء مناورات في جنوب وجنوب غرب البلاد على مساحة تبلغ 67 ألف كيلومتر مربع ضمن ثلاث محافظات.

وقالت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للأنباء إن قادة وحدات القوة البرية للجيش الإيراني سيتدربون خلال هذه المناورات -التي ستستمر ثلاثة أيام- على عمليات السيطرة على القوات وتوجيهها.

وقال قائد المناورات ووكيل قائد القوات البرية للجيش العميد كيومرث حيدري إنه سيتم خلال المناورات -التي أطلق عليها "علي بن أبي طالب" رضي الله عنه- تنفيذ تكتيكات حربية جديدة وأساليب قتال المستقبل بسيناريوهات متعددة.

وكانت إيران قد أجرت قبل يومين مناورات جوية في الخليج وبحر عمان "لدعم قدراتها في مجال العمليات والدعم".

وذكرت مصادر إيرانية رسمية أن مناورات "ميلاد نور" الجوية ستشمل استخدام طائرات إستراتيجية من طراز سوخوي 24 في المسافات الطويلة، وكذلك استخدام واختبار عتاد جديد من تصنيع محلي.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن هذه المناورات ستشمل مشاركة مقاتلات تطير لمسافات طويلة تصل إلى حوالي 3600 كيلومتر مع إعادة التزود بالوقود جوا من خزان إلى مقاتلة ومن مقاتلة إلى أخرى.

المصدر : وكالات