مقتل جنديين فرنسي وبريطاني في عمليات بأفغانستان

afp : A picture taken on December 17, 2008 shows French soldiers of the third RIMA (Régiment d'infanterie de Marine) patrol in Sayed Abad village in Afghanistan's Wardak Province on December 17, 2008

فرنسا خسرت حتى الآن 27 جنديا في أفغانستان  (الفرنسية-أرشيف)فرنسا خسرت حتى الآن 27 جنديا في أفغانستان  (الفرنسية-أرشيف)فرنسا خسرت حتى الآن 27 جنديا في أفغانستان  (الفرنسية-أرشيف)فرنسا خسرت حتى الآن 27 جنديا في أفغانستان  (الفرنسية-أرشيف)

قالت وزارة الدفاع الفرنسية إن أحد جنودها قتل في اشتباكات شمال شرق العاصمة الأفغانية كابل, ليرتفع إلى 27 عدد قتلى القوات الفرنسية في أفغانستان.

ووصف متحدث عسكري فرنسي الاشتباكات بأنها كبيرة, مشيرا إلى أن قوات فرنسية وأفغانية مشتركة شاركت في العمليات التي شهدت أيضا مشاركة من طائرات لقوات التحالف الدولي.

يشار إلى أن فرنسا تشارك بـ3300 جندي ضمن قوات حلف شمال الأطلسي المنتشرة في أفغانستان بقيادة الولايات المتحدة.

ومن جهة ثانية أقرت وزارة الدفاع البريطانية بمقتل أحد جنودها في انفجار بجنوب أفغانستان, ليصل عدد قتلاها هناك إلى 150 منذ بدء الانتشار هناك أواخر 2001.

وقتل الجندي الذي ينتمي إلى فوج ويلز الملكي في انفجار بينما كان في دورية راجلة بالقرب من منطقة موسى قلعة المضطربة بشمال إقليم هلمند الواقع جنوب أفغانستان. ولم تعلن وزارة الدفاع البريطانية متى وقع الانفجار.

ويتمركز أكثر من ثمانية آلاف جندي بريطاني في أفغانستان غالبيتهم العظمى في هلمند الإقليم الصحراوي الذي لا يزال معقلا لنشاط متزايد من جانب حركة طالبان.

المصدر : وكالات

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة