أوباما يجدد العقوبات على إيران لمدة عام

REUTERS / U.S. President Barack Obama speaks to the press during his meeting with British Prime Minister Gordon Brown (not pictured) in the Oval Office of the White House in Washington, March 3, 2009. Brown will press Obama for details on his plans to fix the ailing U.S. financial sector in

أوباما اعتبر أن إيران لا تزال تشكل تهديدا للأمن القومي لبلاده (رويترز-أرشيف)

مدد الرئيس الأميركي باراك أوباما بعض العقوبات التي تفرضها بلاده على إيران عاما آخر، وبرر قراره بالقول إنها لا تزال تشكل تهديدا استثنائيا وغير عادي للولايات المتحدة.

 

وأضاف أوباما في رسالة إلى الكونغرس إن تصرفات وسياسات الحكومة الإيرانية تأتي بالضد من مصالح واشنطن في المنطقة وتهدد أمنها القومي واقتصادها.

 

وفي تغيير في السياسة عن إدارة سلفه جورج بوش، قال أوباما إنه مستعد لحوار مع إيران في عدد من القضايا بدءا من طموحاتها النووية إلى الكيفية التي يمكن بها أن تساعد في أفغانستان.
 

وتعتزم إدارة أوباما دعوة إيران إلى مؤتمر دولي بشان أفغانستان من المنتظر عقده هذا الشهر. وقالت طهران إنها مستعدة لدراسة الدعوة.

 

لكن الولايات المتحدة لا تزال على خلاف مع إيران بشان برنامجها النووي الذي تقول واشنطن إنه يهدف إلى صنع أسلحة نووية، في حين تصر طهران على أنه مخصص لإغراض سلمية.

المصدر : وكالات

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة