أطفال يتظاهرون أمام مقر رئاسة وزراء بريطانيا تنديدا بإسرائيل

الأطفال رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تدين المجازر الإسرائيلية (الجزيرة نت)

مدين ديرية-لندن

 
تظاهر عشرات الأطفال أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية في 10 داونينغ ستريت بلندن احتجاجا على ما وصفوه موقف الحكومة البريطانية المساند لإسرائيل وتضامنا مع أطفال غزة وفلسطين.
 
وحمل الأطفال الأعلام الفلسطينية ولافتات تدين المجازر الإسرائيلية بحق أطفال غزة، وهتفوا بشعارات تطالب بالحرية لهم ولفلسطين. كما قرأت إحدى المشاركات رسالة موجهه لرئيس الوزراء البريطاني غوردون براون.

وقال رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا حافظ الكرمي إن "تنظيم هذه التظاهرة جاء للاحتجاج على السياسية البريطانية التي وقفت مع المجرمين الصهاينة ضد الضحايا الأبرياء الذين واجهو آلة البطش الإسرائيلية أمام أنظار العالم".
 
وأضاف الكرمي في حديثه للجزيرة نت أن "سياسة بريطانيا ما زالت تقف مع المحتل وتدعمه بالسلاح كما تدعمه بالسياسات الخارجية، ولم تلتفت حتى الآن إلى الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني الذين قتلوا في غزة في الحرب الأخيرة".
 
وتابع "للأسف الشديد السياسة البريطانية في الفترات الماضية تصب كلها لصالح إسرائيل التي زرعت بتسهيل منها، وما زالت السياسة البريطانية تدعم هذا العدو الذي يخالف كل القوانين الدولية ويقتل الأطفال والنساء".
 
وختم رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بالقول إن هذه المظاهرة التي نظمتها اللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان في بريطانيا والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا "رسالة تضامن مع أطفال غزة وأطفال فلسطين الذين حرقوا بالفوسفور الأبيض في الحرب الأخيرة".
 
وقال أحد الأطفال المشاركين للجزيرة نت "هذا أقل ما نفعله للوقوف مع أطفال غزة الذين أحرقتهم الطائرات والدبابات الإسرائيلية".
 
المظاهرة نظمت أمام مقر رئاسة الوزراء
 في 10 داونينغ ستريت بلندن (الجزيرة نت)
قافلة إلى غزة

على صعيد آخر تواصلت الاستعدادات لانطلاق قافلة مكونة من 70 شاحنة وسيارة إسعاف يوم السبت القادم من وسط لندن إلى غزة على رأسها النائب بالبرلمان البريطاني جورج غالاوي.
 
وستنطلق القافلة من لندن مرورا بفرنسا وإسبانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر ثم عبور معبر رفح لدخول غزة. وعلمت الجزيرة نت أن الزعيم الليبي معمر القذافي أمر بمساعدة القافلة لدى وصولها إلى بلاده وتزويدها بالوقود مجانا.
 
وتستمر حملة التبرعات في كل أنحاء بريطانيا لصالح القافلة. وقال متحدث باسم الجالية الفلسطينية في مدينة برايتون محمود منى إن الإقبال على التبرعات ممتاز ومشجع.
 
وينتظر أن تنطلق من مدينة برايتون الجمعة القادم  شاحنتان محملتان بمواد طبية ومدرسية وملابس وألعاب أطفال للانضمام إلى القافلة المتوجهة إلى لندن.
المصدر : الجزيرة