نجاد: سننتج وقودا مخصبا 20%

r : Iran's President Mahmoud Ahmadinejad waves as he waits for Turkey's Prime Minister Recep Tayyip Erdogan before their meeting in Istanbul, November 8, 2009. Iran's
أحمدي نجاد: قرار الوكالة الذرية بشأن إيران غير قانوني (رويترز-أرشيف)

أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن طهران ستنتج وقودا مخصبا بنسبة 20% لخدمة مفاعلاتها النووية، ووصف في كلمة ألقاها بأصفهان قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن أنشطة طهران النووية بأنه غير قانوني.

 
وذكر نجاد أن الوكالة الذرية مررت القرار تحت ضغط من عدد من الدول القوية, قائلا إنه "ضد الأمة الإيرانية". وأضاف أن إسرائيل "لا يمكنها أن تفعل أي شيء لوقف برنامج إيران النووي".
 

undefined 

وكانت الوكالة الذرية قد مررت قرارا يوم الجمعة ينتقد إيران لبناء محطة ثانية سرا لتخصيب اليورانيوم قرب مدينة قم إضافة إلى المحطة الخاضعة لرقابة الوكالة في نطنز. وتضمن القرار مطالبة طهران بوقف عملية البناء في المحطة النووية.

 
وكانت إيران قد أعلنت الأحد الماضي أنها ستقوم ببناء عشرة مواقع جديدة لتخصيب اليورانيوم ردا على القرار الذي تم تمريره بعدما أيدته على غير العادة كل من روسيا والصين.
 
يشار في هذا السياق إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما قال مؤخرا إن واشنطن تريد حل النزاع النووي الإيراني عبر الدبلوماسية، ولكنه لم يستبعد خيارات أخرى لم يسمها.
المصدر : وكالات