دوريات مسلحة للشرطة في لندن

AFP - Police officers are pictured as protestors demonstrate ahead of the G-20 summit, in central London, on April 1, 2009. London is bracing for angry protests before and during
الدوريات المسلحة ستنشر للتصدي لعصابات تهريب المخدرات وجرائم السلاح (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت الشرطة البريطانية أنها ستنشر دوريات مسلحة بصورة دائمة في شوارع العاصمة لندن للتصدي لعصابات تهريب المخدرات وجرائم السلاح.

 
وقالت صحيفة إيفننغ ستاندارد الصادرة الخميس إن الشرطة البريطانية وفي عملية غير مسبوقة، ستسيّر دوريات مسلحة ببنادق أوتوماتيكية للعمل بصورة دائمة في الأحياء الساخنة في لندن مثل بريكستون وهارينغاي وتوتنهام.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها الشرطة البريطانية دوريات مسلحة بصورة دائمة في الشوارع للتصدي لجرائم الأسلحة النارية، التي شهدت ارتفاعا بنسبة 30% هذا العام في لندن.
 
وأظهرت أرقام الشرطة البريطانية أن العاصمة لندن شهدت وقوع 1736 جريمة سلاح في الفترة من أبريل/نيسان إلى سبتمبر/أيلول من العام الحالي، بزيادة مقدارها 252 جريمة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. 
 
وأضافت الصحيفة إن دوريات الشرطة المسلحة ستباشر عملها في لندن الشهر المقبل بعد سلسلة من البرامج التجريبية في الأسابيع الماضية، وسيستخدم بعض عناصرها الدراجات النارية.
المصدر : يو بي آي