مئات تظاهروا بالتشيك أمام سفارة إسرائيل تنديدا بعدوان غزة

مظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية تضامنا مع غزة
أسامة عباس-براغ
 
احتشد مئات الطلبة المسلمين والعرب المقيمين في براغ أمام السفارة الإسرائيلية تحت إجراءات أمنية مشددة, للتنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة, في احتجاج نقله التلفزيون التشيكي.
 
وهتف المتظاهرون في مسيرة مساء أمس الجمعة ضد الحرب على الأبرياء في قطاع غزة التي تقودها إسرائيل بعنف لم يشهده الفلسطينيون منذ حرب 1967.

وأشاد البعض بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وطلبوا منها الاستمرار في التصدي للعدو, وهتف البعض ضد مصر واتهمها أحدهم بالمشاركة في العدوان.

وحمل بعض آخر صورا مؤثرة جدا لأطفال ذبحتهم الطائرات الإسرائيلية لتعبر عن الوضع الحقيقي الذي تعيشه غزة.

وألقى رئيس رابطة اتحاد المسلمين في التشيك فلاديمير سانكا كلمة مؤثرة بالتشيكية وقال للجزيرة نت إن ما تشهده غزة جريمة ضد الإنسانية، والصور التي ترد من هناك تعبر عن الحالة الكارثية التي يشهدها الأبرياء هناك من أطفال ونساء وشيوخ، وحتى المساجد لم تسلم ما يبين مدى الحقد الأعمى على كل شيء.

 
وقال مراسل مجلة نضال الشعب رزق حمدان إن الطلبة المسلمين وأبناء الجالية الفلسطينية لبوا النداء واحتشدوا أمام السفارة الإسرائيلية ليعبروا عن سخطهم على الحرب التي تستخدم فيها إسرائيل أحدث الطائرات والآلة العسكرية المتطورة ضد صواريخ بدائية الصنع.

وقال للجزيرة نت إنه يوجد بين المتظاهرين امرأة يهودية وضعت إلى جانب النجمة اليهودية إشارة النازية وقالت إنها تعارض السياسة الإسرائيلية وقمعها الفلسطينيين, وهي مع وقف الحرب فورا, ما يعكس السخط العام على تصرفات قادة إسرائيل الصهاينة المجرمين الذين يجب تقديمهم إلى المحاكم الدولية والإثباتات لا تخفى على أحد.

المصدر : الجزيرة