مقتل 12 شرطيا إيرانيا في كمين قرب الحدود الباكستانية

Iranian soldiers participate in military manoeuvres at Sistan-Baluchestan province, some 50 kms east of city of Zahedan near the Pakistani border, 19 August 2006.

منطقة سيستان بلوشستان شهدت سلسلة من الهجمات وعمليات الخطف (الفرنسية-أرشيف)  منطقة سيستان بلوشستان شهدت سلسلة من الهجمات وعمليات الخطف (الفرنسية-أرشيف) 

قتل 12 من عناصر قوات الأمن الإيرانية في كمين نصبه لهم من سمتهم السلطات بالمتمردين جنوبي شرقي البلاد وفق ما أعلن رئيس السلطة القضائية الإيرانية.

وقال علي رضا جمشيدي إن الهجوم وقع في منطقة سربان الحدودية مع باكستان بالقرب من زهدان عاصمة إقليم سيستان بلوشستان.

ونسب مدير مكتب الجزيرة في طهران محمد حسن البحراني للمسؤول الإيراني قوله إن المهاجمين فروا إلى داخل الأراضي الباكستانية بعد أن هاجموا إحدى مركبات الشرطة الإيرانية وقتلوا 12 عنصرا أمنيا، مضيفا أن الحادث وقع عصر أمس.

وحسب المراسل فإن الحكومة الإيرانية طالبت مرارا السلطات الباكستانية بوقف الهجمات التي تستهدف أراضيها من الأراضي الباكستانية، والتي ترعاها عناصر استخبارية باكستانية، حسب المسؤولين الإيرانيين.

ووفقا للمراسل فإنه لم يتضح حتى الآن ما إن كان المهاجمون من العناصر التابعة لعبد الملك ريغي الذي يخوض تمردا ضد السلطات الإيرانية، أو أن الأمر يتعلق بإحدى عصابات تهريب المخدرات التي تنشط في المنطقة؟

كما تنشط في المنطقة جماعة جند الله السنية التي اتهمتها السلطات الإيرانية سابقا بالمسؤولية عن سلسلة من الهجمات وعمليات الخطف في إقليم سيستان بلوشستان الذي تقطنه غالبية سنية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة