إسقاط مروحية تابعة لقوات التحالف في أفغانستان

جنود أميركيون يتفقدون حطام طائرة أميركية جنوب كابل (رويترز-أرشيف)

أعلنت قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان أن مروحية تابعة لها أسقطت صباح اليوم برصاص مسلحين شرقي البلاد دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات خطيرة لمن كانوا على متنها.
 
وقال بيان صادر عن التحالف إن المروحية أصيبت برصاص أسلحة خفيفة في منطقة خيروار في  ولاية لوغر جنوب العاصمة الأفغانية كابل.
 
وأضاف أن "قائد المروحية تمكن من الهبوط بسلام وتم إجلاء أفراد الطاقم والركاب قبل أن تندلع فيها النيران، مشيرا إلى أن تحقيقا فتح في الحادث.
 
ولم يذكر البيان المزيد من التفاصيل عن الحادث الذي وقع في لوغر حيث ينشط مسلحون من حركة طالبان هناك.
 
مقتل مسلحين
وأمس أعلنت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان أنها قتلت عشرات المسلحين في غارات جوية على ولاية خوست شرقي البلاد.
 
وأشار بيان لقوات التحالف إلى أن مقاتلات ومروحيات تابعة لها قصفت بكثافة مسلحين الاثنين بعد رصد مجموعة كبيرة منهم تحمل أسلحة ثقيلة على بعد ثمانية كيلومترات من الحدود الباكستانية ما أسفر وفق البيان عن مقتل نحو 33 مسلحا.
 
وفي هجوم منفصل تعرضت قوات تابعة للقوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) بقيادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) لهجوم من مسلحي حركة طالبان  بالصواريخ والقذائف الصاروخية، ما دفع قوات الحلف للرد والتنسيق مع القوات الباكستانية لملاحقة المهاجمين داخل الأراضي الباكستانية وقتل عدد منهم وفق بيان إيساف.
المصدر : وكالات

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة