هزة ارتدادية جديدة تضرب البحيرة الزلزالية بالصين

R/A soldier looks at the water as he guards a bridge over Tongkou River around 30km from the Tangjiashan quake lake in the town of Tongkou, in the earthquake-hit Beichuan county, Sichuan Province June 9, 2008.  REUTERS/Jason Lee (CHINA)
مياه البحيرة ما زالت ترتفع مهددة المناطق المحيطة بفيضان مدمر (رويترز)
 
ضربت هزة أرضية صباح اليوم منطقة بحيرة الزلزال التي تشكلت في إقليم سيشوان الصيني في أعقاب الزلزال المدمر الذي تعرض له الإقليم في الثاني عشر من الشهر الماضي، في حين تخشى الحكومة من فيضانها.

وذكرت السلطات أن مياه البحيرة ما زالت ترتفع مهددة بفيضان مدمر رغم الجهود المبذولة لسحب المياه منها بطريقة آمنة، حيث وصلت إلى 741.82 مترا فوق مستوى البحر ظهر أمس بزيادة 1.45 متر عن ارتفاع بوابة السد.

ولجأت السلطات الصينية لتقنية التفجير للمساعدة في فتح قناة تصريف لسحب مقدار كبير من المياه المتراكمة خلف سد ضعيف في تانغياشان.

وكانت هزة ارتدادية بلغت شدتها خمس درجات قد ضربت المنطقة مساء أمس مما أدى لاهتزاز السد نحو عشرين ثانية وتسبب في حدوث انهيارات أرضية ضخمة في الجبال المحيطة.

وسدت الانهيارات الأرضية نهر تونغكو أثناء الزلزال الذي بلغت شدته 7.9 درجات على مقياس ريختر مما تسبب في تكوين أكبر بحيرة زلزالية من بين أكثر من ثلاثين.

المصدر : رويترز

المزيد من زلازل
الأكثر قراءة