مدفيديف متفائل بمستقبل علاقات بلاده مع أميركا

مدفيديف: روسيا ستعمل مع المرشح الفائز بانتخابات أميركا (الفرنسية)
 
قال الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف اليوم إنه متفائل بشأن العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية رغم الخلافات بشأن الأمن الأوروبي، مؤكدا استعداده للتعاون مع أي إدارة أميركية جديدة.
 
وقال في كلمة ألقاها أمام المؤتمر العالمي للصحافة الروسية في موسكو "بصفة إجمالية أنظر إلى العلاقات بتفاؤل محسوب"، مضيفا أنه "أيا كانت الإدارة التي ستتولى السلطة في الولايات المتحدة فنحن نعول على حوار بناء وودي".
 
وأضاف مدفيديف الذي أدى اليمين كرئيس لروسيا في الشهر الماضي "حتى مع الخلافات التي توجد اليوم وأنا مقتنع بأنها ستبقى ولو جزئيا على الأقل، فإنه ما زال يتعين علينا أن نعمل معا".
 
وتختلف موسكو وواشنطن بشأن توسع حلف شمال الأطلسي إلى شرق أوروبا ومعاهدة الحد من الأسلحة التقليدية في أوروبا وخطط الولايات المتحدة لنشر وحدات من درع الدفاع الصاروخي في بولندا وجمهورية التشيك.
 
وعندما سأله مندوب في المؤتمر بشأن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة هذا العام، قال إن روسيا ستعمل مع المرشح الفائز. وأضاف "ليس هناك بديل لأن المسؤولية التي تقع على بلدينا بشأن النظام العالمي ودعم السلام والاستقرار على هذا الكوكب هائلة".
 
يذكر أن مدفيديف اتهم السبت في منتدى سان بطرسبورغ اقتصاد الولايات المتحدة بالتسبب في الأزمة المالية العالمية. وكان هاجم نهاية مايو/ أيار الماضي في بكين مشروع الدرع الأميركية المضادة للصواريخ في أوروبا.
المصدر : وكالات