بوش يطلب المال مجددا لتمويل حربي العراق وأفغانستان

بوش في انتظار اعتماد الكونغرس لـ70 مليار دولار للحرب (الفرنسية)
وضع الرئيس الأميركي جورج بوش طلبا مفصلا لسبعين مليار دولار لتمويل الحرب في كل من العراق وأفغانستان جزئيا، في الوقت الذي يوفر فيه مزيدا من المساعدات لمعالجة أزمة غذاء عالمية آخذة في النمو.
 
وقال بوش في رسالة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي "هذا الطلب يمثل متطلبات ملحة وضرورية"، وإذا وافق الكونغرس على هذا المبلغ الإضافي للسنة الحالية والمقبلة فسيؤدي ذلك إلى وصول مجمل المخصص للحربين في العراق وأفغانستان أكثر من 800 مليار دولار.
 
وسيناقش مجلس النواب طلب بوش الأسبوع المقبل وسيستخدم معظم المبلغ لتمويل الحربين بعد الأول من أكتوبر/تشرين الأول وفي السنة المقبلة عندما يتولى رئيس جديد قيادة الولايات المتحدة.
 
ويأتي طلب الرئيس بوش فيما رفض الكونغرس طلبه السابق 108 مليارات دولار لتمويل الحرب.
 
وتتضمن الـ70 مليار دولار، 45.1 مليارا للعمليات العسكرية في العراق  وأفغانستان، و3.7 مليارات لزيادة عدد أفراد قوات الأمن الأفغانية وتدريبها،  ومليارين لدعم قوى الأمن في العراق.
 
ويشمل الطلب أيضا ثلاثة مليارات دولار للأنشطة المصنفة، و2.2 مليار لمواجهة ارتفاع أسعار النفط، وثلاثة مليارات لتطوير التكنولوجيا التي تتيح التغلب على العبوات المتفجرة المفخخة، و2.6 مليار لإرسال وصيانة آليات مدرعة تقاوم هذا النوع من العبوات.
المصدر : وكالات