تصاعد الهجمات بين الجيش السريلانكي ومتمردي التاميل

afp : A Sri Lankan woman reacts as she identifies the body of a relative killed in the blast in which Highways Minister Jeyaraj Fernandopulle was assassinated, at the hospital at

سريلانكا قصول مواجهات لا تنتهي (الفرنسية-أرشيف) 

قال الجيش السريلانكي إنه أغرق زورقين لنمور التاميل ما أسفر عن مقتل خمسة على الأقل من المتمردين قبل فجر اليوم، وإن أربعة مدنيين قتلوا في قصف مدفعي شنه المتمردون.

وجاءت العملية البحرية التي وقعت قبالة جفنا في أقصى شمال الجزيرة وسط هجمات برية وبحرية وجوية يومية، في فصل جديد من الحرب الأهلية التي مضى عليها 25 عاما.

وقال متحدث باسم سلاح البحرية إن متمردي جبهة تحرير نمور تاميل إيلام الذين كانوا يستخدمون زهاء خمسة زوارق حاولوا الاقتراب من جزيرة صغيرة قبالة شبه جزيرة جفنا، وأضاف أنه "في إطار عملية مشتركة للجيش والبحرية تم تدمير وإغراق زورقين وأصيب آخر بأضرار".

وأشار المتحدث إلى أن خمسة متمردين قتلوا في العملية ولم يذكر أي تفاصيل عن خسائر الجيش.

تبادل الضربات

على صعيد أخر، قال الجيش إن أربعة مدنيين قتلوا في قصف مدفعي شنه المتمردون باتجاه بلدة جفنا، وهو ما لم تؤكده جبهة تحرير نمور تاميل إيلام التي تسعى لإقامة دولة مستقلة للأقلية التاميلية في سريلانكا.


ونقل موقع على الإنترنت مؤيد للمتمردين عن الجبهة قولها إن الجناح البحري للنمور شن غارة في الساعات الأولى من اليوم الخميس على معسكر للبحرية السريلانكية في أقصى الشمال وقتل 13 من أفراد البحرية.

المصدر : وكالات

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة