نواز شريف يؤكد عودة القضاة المعزولين لمناصبهم هذا الشهر

نواز شريف قال إن قرارا للبرلمان سيصدر لاعتماد إعادة القضاة المعزولين لأعمالهم (الفرنسية)

أكد رئيس الرابطة الإسلامية في باكستان نواز شريف أن القضاة الذين عزلهم الرئيس برويز مشرف في فترة الطوارئ سيعودون إلى مناصبهم في 12 مايو/ أيار.

وفي مؤتمر صحفي له بلاهور، قال رئيس الوزراء الباكستاني السابق رئيس ثاني أكبر حزب في البرلمان "أريد أن أبلغ الأمة بأسرها أنه في يوم الاثنين 12 مايو/ أيار 2008 سيعاد كل القضاة المعزولين إلى مناصبهم".

وأوضح شريف أن الجمعية الوطنية (البرلمان) ستعتمد قرارا بهذا الشان في اليوم الذي ستصدر فيه الحكومة قرارا بإعادة القضاة الذين عزلوا في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي.

جاء هذا الإعلان بعد محادثات تتصل بالقضاة المعزولين أجراها شريف مع شريك حزبه في الحكم آصف علي زرداري رئيس حزب الشعب بالوكالة، وقال إنها حققت تقدما كبيرا.

وصرح شريف بعد يومين من المحادثات مع زرداري في دبي بالإمارات العربية المتحدة بأن القضاة سيعودون إلى مناصبهم بقرار برلماني, لكنه لم يشأ تقديم تفاصيل قال إنها ستعرف الجمعة.

ويهدد ملف القضاة الذين عزلهم الرئيس برويز مشرف العام الماضي حكومة تحالف شكلها الحزبان منذ نحو شهر.

وعزل الرئيس الباكستاني 60 قاضيا منهم الرئيس السابق للمحكمة العليا افتخار تشودري في فترة الطوارئ في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعد أن كانوا يتجهون لإصدار حكم حول شرعية فوزه بانتخابات الرئاسة في أكتوبر/ تشرين الأول.

المصدر : وكالات