الجيش التركي يجدد قصف مواقع الكردستاني شمالي العراق

الكردستاني حذر من توغل جديد للجيش التركي (رويترز-أرشيف)

جدد الجيش التركي قصفه لمواقع مقاتلي حزب العمال الكردستاني شمالي العراق في عملية جوية وصفها بأنها الأكبر هذا العام.

وقالت هيئة الأركان العامة التركية إن طائراتها قصفت أهدافا لحزب العمال شمالي العراق أمس الجمعة والسبت مواصلة بذلك عملية نفذتها يوم الأربعاء ضمن سلسلة طلعات منذ انتهاء الهجوم البري في فبراير/شباط الماضي.

وأكد متحدث باسم الحزب أن القصف الجوي التركي بدأ عند الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (الثالثة بتوقيت غرينتش) واستمر لنحو ساعة، لكنه لم يسفر عن قتلى أو جرحى.

وذكر مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب أحمد دينز أن تركيا تخطط لتوغل عسكري جديد في إقليم كردستان العراق، مشيرا إلى أنها حشود جديدة على الحدود العراقية، لكنه أكد جاهزية مقاتلي الحزب لصد أي هجوم، حسب قوله.

وكان الجيش التركي قصف أمس الجمعة مواقع للحزب في منطقتي خاكورك وأميدي الجبليتين المحاذيتين للحدود التركية.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من إعلان مصادر بالجيش التركي مقتل ضابط برتبة رائد وجندي في معارك مع مسلحي حزب العمال وصفت بأنها عنيفة في منطقة جبال شرناق جنوبي شرقي البلاد قرب الحدود مع العراق.

وكان الجيش التركي نفذ في فبراير/شباط الماضي توغلا بريا شمالي العراق استمر ثمانية أيام، قال إنه قتل فيه 240 مسلحا فضلا عن مقتل 27 جنديا تركيا.

وتنحي أنقرة باللائمة على حزب العمال -المحظور والمصنف كمنظمة إرهابية تركيا وأميركيا- في مقتل أربعين ألف شخص منذ سعيه عام 1984 لإنشاء وطن مستقل للأكراد في جنوبي شرقي تركيا.

المصدر : وكالات

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة