50 قتيلا ومفقودا في غرق عبارة بالفلبين

R/A TV grab shows a ferry after it capsized off San Francisco town in Quezon province, about 150 km (93 miles) south of Manila, July 12, 2007. Twelve people were killed and scores were missing after the Blue Water Princess sank off the central Philippines before dawn on Thursday, officials said. REUTERS/ABS-CBN via Reuters TV (PHILIPPINES) PHILIPPINES OUT. EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO ARCHIVES. NO SALES.

قالت مصادر رسمية إن 28 شخصا على الأقل غرقوا و22 يعتبرون في عداد المفقودين بعد غرق عبارة قبالة السواحل الشمالية للفلبين المعروفة بالتيارات القوية والأمواج العاتية.
 
وجاء في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن حرس السواحل أن العبارة "مايجان" -التي كانت تقل نحو 96 راكبا- كانت متجهة إلى مدينة أباري عندما تعرضت لأمواج عاتية قرب مدينة باليستيروس مساء أمس الأحد.
 
وقال قائد حرس السواحل ويلفريدو تامايو إن نحو 46 راكبا نجوا من الحادث. وأضاف أن بعضهم أنقذهم صيادون من إقليم كاجايان الشمالي.
 

undefinedإنقاذ وبحث
وكانت العبارة غادرت جزيرة كالايان صباح الأحد لكنها لم تصل كما كان مقررا في ظهر اليوم نفسه إلى بلدة أباري في إقليم كاجايان والتي تقع على مسافة 400 كلم شمالي مانيلا.
 
وقال المدير الإقليمي لهيئة تنسيق معالجة الأزمات الحكومية ميلتشيتو كاسترو للصحفيين "حدث ذلك بسبب التيارات القوية بين كالايان وأباري"، وأضاف أنه تم نشر قوات حرس السواحل والبحرية والقوات الجوية للمساعدة في عمليات الإنقاذ والبحث.
 
وأضاف أنه أطلقت تحذيرات من عاصفة في المدن الساحلية قبل غرق العبارة مع وصول العاصفة دولفين إلى الفلبين. وقال مكتب الأرصاد إن العاصفة تتركز الآن في منطقة جنوب شرق كاتانداونس ومن المتوقع أن تتحرك ببطء باتجاه الشمال الغربي.
المصدر : وكالات