عـاجـل: الأناضول: مقتل 9 جنود أتراك في غارة لقوات النظام السوري على تجمع للجيش التركي في إدلب

أوباما يكلف أولبرايت بلقاء القادة الأجانب خلال القمة المالية

تكليف أولبرايت بإجراء لقاءات خلال القمة المالية جاء في بيان صادر عن الرئيس المنتخب(الفرنسية)
كلف الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبرايت والسناتور الجمهوري السابق جيم ليتش بلقاء الوفود الأجنبية التي ستشارك في القمة المالية العالمية التي ستستضيفها واشنطن الأسبوع المقبل.

وذكر بيان عن الرئيس المنتخب ونائبه جوزيف بايدن أن أولبرايت وليتش سيعقدان اجتماعات غير رسمية مع الوفود الأجنبية خلال القمة التي لن يشارك فيها أوباما.

وسبق لأولبرايت أن عملت ممثلة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة ثم وزيرة للخارجية خلال عهد الرئيس الديمقراطي السابق بيل كلينتون, في حين كان ليتش عضوا بالكونغرس عن ولاية أيوا لمدة 30 عاما عمل خلالها في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب وترأس لجنة الخدمات المصرفية والمالية.

وقال دينيس ماكدونوه كبير مستشاري الرئيس المنتخب للشؤون الخارجية إن قمة مطلع الأسبوع ستكون فرصة هامة للاستماع إلى قادة العديد من كبار الاقتصادات في العالم.

وسيلتقي مسؤولون كبار من الدول العشرين الرائدة اقتصاديا في واشنطن لبحث سبل ترميم النظام المالي العالمي لحل أزمة الديون التي تهدد بركود عالمي.

وكان أوباما قد تحادث هاتفيا أمس مع الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا والبابا بنديكت السادس عشر ورئيس وزراء الهند مانموهان سينغ وملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس الكيني مواي كيباكي.

المصدر : وكالات