سريلانكا تعلن مقتل 39 متمردا في اشتباكات متفرقة

الصراع بين الحكومة ومتمردي التاميل خلف سبعين ألف قتيل  (رويترز-أرشيف)
قال الجيش السريلانكي إن مقاتلاته
الحربية قصفت قاعدة لجبهة نمور تحرير تاميل (إيلام) في أقصى شمال البلاد الجمعة بعد يوم من قتل القوات البرية 30 متمردا في اشتباكات في أنحاء المنطقة.
 
وقال متحدث باسم القوات الجوية إن القصف الجوي استهدف قاعدة لمتمردي التاميل، وأضاف أن الغارة كانت ناجحة.
 
وأضاف الجيش أنه قتل تسعة متمردين وأصاب 12 آخرين عندما دمر سبعة مخابيء لنمور التاميل في منطقة منار الشمالية الغربية اليوم، في أحدث اشتباك ضمن سلسلة مواجهات بامتداد حدود مشتركة تفصل مناطق تحت سيطرة الحكومة عن اخرى تحت سيطرة المتمردين في الشمال.
 
وقتل سبعة جنود في المعارك الخميس في أحدث احتدام للقتال في الحرب الأهلية التي اندلعت منذ 25 عاما بعد إلغاء هدنة رسميا مع جبهة نمور تحرير تاميل ايلام الاسبوع الماضي.
 
وقال المتحدث باسم القوات الجوية أندرو ويجيسوريا "قصفنا هدفا صباح اليوم باستخدام طائرات مقاتلة والهدف كان قاعدة لجبهة نمور تحرير إيلام تقع في سيلفاناجار بكيلينوتشيتشي"، وأضاف "إن الطيارين أكدوا تدمير الهدف بنجاح".
 
من ناحية أخرى تجري الشرطة تحقيقات للتأكد من هوية 16 شخصا انتشلوا أمس من مقبرتين منفصلتين في منطقة كيريكيتويوا شمال شرق كولومبو بعدما أبلغ عنها أحد القرويين.
 
وذكرت وزارة الدفاع في سريلانكا أن الجثث لمدنيين قتلهم المتمردون لكن الشرطة المحلية تقول إنها لم تحدد هوياتهم بعد، وكانت أيدي معظم القتلى مربوطة خلف ظهورهم.
 
ويذكر أن النزاع بين الحكومة والمتمردين الذين يقاتلون منذ 1983 من أجل إنشاء دولة مستقلة للتاميل في شمالي البلاد وشرقيها خلف مقتل سبعين ألف شخص.
المصدر : وكالات