محكمة بنغالية تقر الاستمرار بمحاكمة الشيخة حسينة

الشيخة حسينة تنفي الاتهامات الموجهة لها بالكسب غير المشروع (الفرنسية-أرشيف)

قضت المحكمة العليا البنغالية بأن تمضي المحكمة المختصة في داكا بمحاكمة رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة واجد بتهمة الحصول على أموال بشكل غير مشروع.

يأتي هذا القرار بعد طلب المحكمة العليا الخميس الماضي من القاضي المختص وقف إجراءات محاكمة الشيخة حسينة بانتظار البت في الاستئناف الذي تقدمت به.

وكان قاضي محكمة العاصمة محمد عزيز الحق وجه إلى المرأة وقريبها الشيخ سليم -وهو وزير سابق- وأختها الوحيدة الشيخة ريحانة تهمة الحصول بشكل غير مشروع من رجال أعمال على ثلاثين مليون تاكا (440 ألف دولار) عندما كانت بالسلطة. وتعيش ريحانة حاليا بالخارج وستجري محاكمتها غيابيا.

ودفع محامي الشيخة حسينة بأن محاكمتها تجري بمقتضى قوانين الطوارئ لجريمة ارتكبت قبل فرض حالة الطوارئ في يناير/ كانون الثاني 2007. ولم تقبل المحكمة العليا بهذا الدفع.

وتحتجز رئيسة الوزراء السابقة حاليا في بناية قريبة من مجمع البرلمان منذ اعتقالها في يوليو/ تموز الماضي.

وتواجه حسينة تهمة أخرى ستنظرها المحكمة قريبا تتعلق بزعم حصولها بشكل غير مشروع على خمسين مليون تاكا من أحد رجال الأعمال خلال فترة شغلها لمنصبها. وتنفي حسينة الاتهامين الموجهين لها.

ومن المنتظر أن تواجه رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء المحتجزة في مبنى آخر بنفس المجمع أيضا محاكمة بتهمة الكسب غير المشروع قريبا.

المصدر : رويترز