عـاجـل: أردوغان خلال لقاء مع بوتين: نأمل في التوصل إلى هدنة في ليبيا تنهي أعمال حفتر العداونية

علماء مسلمون إلى الفاتيكان قريبا للتحضير للقاء مع البابا

الفاتيكان يقول إن البابا بنديكت السادس عشر مستعد للقاء علماء مسلمين (الفرنسية-أرشيف)

أفادت مصادر عدة بأنه من المتوقع أن تزور شخصيات مسلمة الفاتيكان قريبا للتحضير للقاء بين البابا بنديكت السادس عشر وعلماء دين مسلمين بشأن الحوار بين المسيحية والإسلام.

وقال الكاردينال جان لوي توران المكلف من البابا بالحوار بين الأديان إن اجتماعا تحضيريا سيعقد في فبراير/شباط أو مارس/آذار المقبلين تمهيدا للقاء مع البابا خلال فصل الربيع المقبل.

وأوضح توران في حديث لصحيفة "أوسرفاتوري رومانو" الناطقة باسم الفاتيكان أن ثلاثة ممثلين للعلماء المسلمين الذين وجهوا نداء للبابا من أجل الحوار مع المسيحيين سيزورون مقر الفاتيكان للتحضير للقاء الذي يوصف بأنه تاريخي.

وأكد الكاردينال تارتشيتسيو برتوني، الرجل الثاني في الفاتيكان والمكلف بالعلاقات الخارجية أن البابا "جاهز" لاستقبال موقعي "نداء الـ138" في إشارة إلى عدد الشخصيات المسلمة التي دعت إلى الحوار مع المسيحيين.

وأفادت مصادر في الفاتيكان بأن الأمير غازي بن محمد بن طلال، رئيس معهد الفكر الإسلامي في عمان، بعث رسالة في 12 ديسمبر/كانون الأول للكاردينال برتوني يعلن فيها إرسال ثلاثة موفدين في فبراير/شباط أو مارس/آذار مكلفين بتحضير اللقاء مع البابا.

وكانت 138 شخصية مسلمة من كل أنحاء العالم وجهت في نهاية شهر رمضان رسالة إلى البابا بنديكت السادس عشر وعدد من رجال الدين المسيحيين، دعت فيها إلى حوار بين الإسلام والمسيحية.

وانضمت إلى الموقعين في وقت لاحق شخصيات أخرى، بحسب ما جاء على الموقع الإلكتروني الرسمي لواضعي الرسالة الذي أشار إلى أن عدد الأسماء الموقعة بات 216.

ولم يرد الفاتيكان بشكل رسمي على تلك الرسالة لكن البابا دعا في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي "مجموعة من الموقعين على الرسالة إلى لقائه".

المصدر : وكالات