إسرائيل تطلق قمر التجسس الجديد "أفق 7"

Israel's spy satellite "Ofek 7" is launched from Palmachim, southern Israel, early June 11, 2007, in this picture released by Israel Aerospace Industries. Israel launched a new spy satellite on Monday

"أفق 7" أطلق من قاعدة بالماشيم الجوية جنوب تل أبيب (رويترز)

أطلقت إسرائيل اليوم قمرا اصطناعيا جديدا للتجسس في خطوة وصفها مسؤولون في وزارة الدفاع الإسرائيلية بأنها ستعزز من مراقبة دول مثل سوريا وإيران.

 

وقال بيان عن الوزارة "يسر وزير الدفاع عمير بيرتس أن يعلن نجاح إطلاق القمر الاصطناعي للتجسس "أفق-7″ الذي أنتجته الصناعات العسكرية" الإسرائيلية.

 

وأطلق "أفق 7" من قاعدة بالماشيم الجوية جنوب تل أبيب. وسينضم إلى القمر "أفق 5" الذي أطلق عام 2002. وسيتحرك القمر الجديد في مدار على ارتفاع بين مئتي كم وخمسمئة كم فوق سطح الأرض.

 

وقال رئيس برنامج الفضاء التابع لوزارة الدفاع حاييم أيشيد في تصريحات لراديو الجيش الإسرائيلي إن القمر "أفق 7" سيساعد إسرائيل على "التعامل مع المسألة الإيرانية" في إشارة على ما يبدو للبرنامج النووي الإيراني الذي يثير مخاوفها.

 

ولم يتحدث أيشيد عن قدرات "أفق 7" -الذي يتوقع أن يبدأ في نقل صور فوتوغرافية بحلول نهاية الأسبوع- لكنه قال إن نظيره المدني القمر الاصطناعي الإسرائيلي "أيروس" قادر على تصوير أشياء صغيرة يمكن أن يصل قطرها إلى سبعين سنتيمترا.

 

يذكر أن إطلاق القمر "أفق-6" فشل منذ ثلاث سنوات.

المصدر : وكالات