شافيز يدافع عن إغلاق تلفزيون كراكاس

afp/A woman shouts slogans during a protest against the closure of private network RCTV (Radio Caracas Television) outside the Telecommunications National Commission (CONATEL) building 27 May, 2007 in Caracas. Venezuela's oldest network RCTV will be shut down at midnight, after President Hugo Chavez decided not to renew its license. The closure sparked growing protests over the weekend.
جانب من مظاهرة ضد قرار إغلاق تلفزيون كراكاس (الفرنسية)

انتقد الرئيس الفنزويلي المظاهرات التي سيرها الآلاف من الشبان في الشوارع احتجاجا على إغلاقه تلفزيون كراكاس المعارض لحكومته.

 
كما وصف هوغو شافيز هؤلاء الشباب بأنهم يبدون مثل مسنين يدافعون عن استمرار نظام أوليغاركي.
 
ودعا في خطاب تلفزيوني الفنزويليين إلى "الدفاع بشدة عن ثورتنا من هذا الهجوم الفاشي" معتبرا أن التظاهرات المستمرة لليوم السادس تهدف لزعزعة استقرار البلاد، حيث جرح كثيرون أول أمس في كراكاس خلال تفريق الشرطة متظاهرين.
 
وأدان الرئيس القيم الرأسمالية لإذاعة وتلفزيون كراكاس التي أوقفت عن البث الأحد الماضي.

شافيز منتقداً المتظاهرين (الفرنسية-أرشيف)شافيز منتقداً المتظاهرين (الفرنسية-أرشيف)
 
ورأى أنها كانت تمس باستمرار بالأخلاق العامة عبر مسلسلات تشبه "الحية السامة" وأفلام الكرتون المخصصة للأطفال "المسممة بالكراهية والعنف وحتى الجنس".
 
وأشاد شافيز بالمحطة الجديدة التي افتتحت يوم إغلاق إذاعة وتلفزيون كراكاس، موضحاً أنه تابع باهتمام فيلم "بينوكيو المعادي للرأسمالية" وآخر حول بطل الاستقلال الأميركي الجنوبي سيمون بوليفار.
 
ودعت حكومات عدة بينها الولايات المتحدة الرئيس الفنزويلي إلى التراجع عن  قراره.
 
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية توم كايسي إن حرية التعبير أساسية  لحقوق الإنسان، وإنها عنصر أساسي للديمقراطية في أي مكان بالعالم.

 
المصدر : وكالات

المزيد من أنظمة حكم
الأكثر قراءة