عـاجـل: التلفزيون السوري: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشق

مقتل سبعة باشتباكات بين قوات تركية ومتمردين أكراد

المتمردون الأتراك يتدربون شمالي العراق لشن هجمات داخل تركيا (الفرنسية-أرشيف)
أسفرت اشتباكات بين القوات التركية ومتمردين من حزب العمال الكردستاني منذ مطلع الأسبوع في جنوبي شرقي تركيا عن مقتل خمسة جنود واثنين من المتمردين حسب ما أفاد مسؤولون أمنيون أتراك.

وقال المسؤولون إن أحد أفراد قوات الأمن وأحد أفراد حرس القرى قتلا أثناء اشتباك مع المتمردين من حزب العمال الكردستاني المحظور.

كما قتل اثنان من المتمردين وجرح أربعة جنود في نفس الاشتباك الذي جاء ضمن هجوم بدأه ثلاثة آلاف جندي تركي في فصل الربيع بإقليم سيرناك الجبلي قرب الحدود العراقية.

والى أقصى الشمال في إقليم بيتليس قتل ثلاثة جنود في حادثين منفصلين نتيجة للألغام التي يزرعها المتمردون على جوانب الطرق التي يمر فيها الجيش التركي.

ويتمركز الآلاف من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في الجبال العراقية الشمالية ويعبرون الحدود كل فصل ربيع لشن هجمات.

وكان حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية، أعلن في الأول من أكتوبر/تشرين الأول وقف إطلاق النار من طرف واحد، غير أن السلطات التركية رفضته.

وشن حزب العمال الكردستاني تمردا مسلحا من أجل انفصال جنوبي شرقي الأناضول ذي الغالبية الكردية عام 1984 قتل نتيجته أكثر من ثلاثين ألف شخص.

وهدأت حدة القتال بعد القبض على زعيم الحزب عبد الله أوجلان وسجنه عام 1999 ولكن القتال تأجج من جديد خلال العامين الماضيين.

المصدر : وكالات