القضاء يأمر بإعادة فتح مؤسسة خيرية بباكستان

r_Leaders of Pakistan's six party Islamic alliance Muttahida Majlis-e-Amal
الأمن الباكستاني يتهم هيئة الراشد الخيرية بعلاقتها بمتشددين دينيين

أعلن مصدر قانوني أن محكمة باكستانية أمرت اليوم السلطات بإعادة فتح مكاتب مؤسسة خيرية تم إقفالها بعد ظهور اسمها على لائحة الأمم المتحدة للمنظمات المصنفة بصلتها بالإرهاب.

 
وقال محامي المؤسسة منذور أحمد راجه بت أن المحكمة أصدرت حكما من أجل فتح فوري لجميع مكاتب ومراكز الهيئة في كافة أنحاء البلاد.
 
وأضاف أن المحكمة أبلغت الحكومة بأنه لا يمكن اتخاذ أي إجراء مماثل طبقا لقوانين الأمم المتحدة وإن عليها (الحكومة) وضع قوانينها وتنظيماتها الخاصة لهذه الحالات.
 
وكانت الحكومة الباكستانية قد أقفلت مكاتب تابعة لمؤسسة الراشد الخيرية بعدة مدن باكستانية من ضمنها أكثر من عشرة في إقليم السند الجنوبي في فبراير/ شباط الماضي.
 
ووضعت الأمم المتحدة عام 2001 هيئة الراشد ضمن لائحتها المخصصة للمؤسسات المرتبطة بالإرهاب والتي تدعو البلدان الأعضاء لتجميد أموال تلك المنظمات.
 
وسبق للحكومة الباكستانية أن جمدت الحسابات المالية لمؤسسة الراشد عقب أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001، لكن إحدى المحاكم اعتبرت القرار غير قانوني.
 
يذكر أن الهيئة لم تخضع للحظر في باكستان رغم أن أجهزة الأمن تقول إنها تحتضن متشددين دينيين مرتبطين بحركة طالبان الأفغانية ومجموعات إسلامية متطرفة.
المصدر : رويترز