مقتل جنديين من الناتو في هجومين جنوبي أفغانستان

الجزيرة: صور من أفغانستان 6

قوات الناتو كثفت عملياتها في الجنوب وتستعين بسلاح الجو في المعارك (الجزيرة-أرشيف)

أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) مقتل اثنين من جنوده في هجومين منفصلين جنوبي أفغانستان، ولم يوضح بيان الحلف مكان الهجومين، إلا أن وزارة الدفاع الهولندية أعلنت أن أحد القتيلين جندي هولندي كان يشارك في عملية ملاحقة حركة طالبان في ولاية هلمند جنوب غرب أفغانستان.

يشار إلى أن ستة جنود هولنديين قتلوا في أفغانستان العام الماضي في تحطم مروحية ومقاتلة. وينتشر حاليا نحو 2000 جندي هولندي غالبيتهم بولاية أروزغان ضمن القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن (إيساف) التي يقودها الناتو.

وقد أفاد مراسل الجزيرة في أفغانستان نقلا عن الناطق باسم طالبان يوسف أحمدي بأن مقاتلي الحركة دمروا عربتين في مديرية سنغين بولاية هلمند التي بدأت فيها قوات الناتو والقوات الأفغانية عملية عسكرية واسعة النطاق الشهر الماضي.

الناتو يحاول استعادة عدة مناطق من طالبان (الفرنسية-أرشيف) الناتو يحاول استعادة عدة مناطق من طالبان (الفرنسية-أرشيف) 

معارك
وأعلن بيان للحلف أمس مقتل 24 من عناصر طالبان وجرح اثنين من القوات الأجنبية في معركة عنيفة دامت زهاء سبع ساعات بالولاية.

وأفاد البيان بأن القوات الأجنبية استعانت بسلاح الجو لتوجيه ضربة للعشرات من مسلحي طالبان نصبوا كمينا لدورية في سنغين.

كما أطلق جنود الناتو النار على سيارة مدنية بولاية خوست شرقي البلاد فقتلوا فتاة في الـ12 من عمرها حسب مصدر في الشرطة الأفغانية.

وقال قائد الناتو في أفغانستان الجنرال الأميركي دان ماكنيل في مؤتمر صحفي أمس بكابل إن الحلف أعد خطة لاستعادة مناطق في هلمند بينها موسى قلعة يسيطر عليها مقاتلو حركة طالبان.

وأكد ماكنيل أن أفضل إستراتيجية هي تدريب القوات الأفغانية والسماح لها بالتحرك ميدانيا، وأضاف أن عدد هذه القوات سيبلغ نحو 70 ألف رجل بحلول العام 2009.

المصدر : الجزيرة + وكالات