عـاجـل: وزارة الصحة القطرية: ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا وتسجيل 88 إصابة ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 781

الشيوخ الأميركي يقر مايكل موكاسي وزيرا للعدل

ملف التنصت أبرز الملفات التي ستواجه الوزير مايكل موكاسي (رويترز)
وافق مجلس الشيوخ الأميركي على تعيين مايكل موكاسي وزيرا للعدل بأغلبية أعضائه خلفا لـألبرتو غونزاليس الذي أجبر على تقديم استقالته في أغسطس/آب الماضي.

وأقر المجلس تعيين الوزير الجديد بغالبية 53 صوتا مقابل أربعين. وجاء التصويت بعد تمهيد لجنة الشؤون القضائية الثلاثاء الماضي بتعيين موكاسي حيث وافقت عليه بـ11 صوتا مقابل ثمانية.

وكان الرئيس الأميركي جورج بوش اختار موكاسي (66 عاما) الذي يعتبر خبيرا في شؤون الأمن القومي لهذا المنصب في سبتمبر/أيلول الماضي.

ومن أبرز الملفات التي سيواجهها الوزير الجديد الفضائح التي فجرتها ملفات التنصت من دون مذكرات قضائية, وإقصاء المدعين الفدراليين الذي يعتقد أنه تم لدوافع سياسية محضة.

وكان الرئيس الأسبق رونالد ريغان عين موكاسي قاضيا فدراليا في نيويورك في 1987 حيث شغل هذا المنصب 19 عاما قبل أن يعود إلى العمل في القطاع الخاص في 2006.

وترأس موكاسي محاكمات عدد من كبرى قضايا ما يسمى الإرهاب، مثل محاكمة عمر عبد الرحمن الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة بعد إدانته في التخطيط لتفجير مبان ضخمة في نيويورك.

وأرغم سلفه غونزاليس الذي كان يعد أحد المدافعين عن سياسة الرئيس بوش والحرب على ما يسمى الإرهاب على الاستقالة على خلفية طريقة تعاطيه مع ملف "الإرهاب".
المصدر : وكالات