مشرف يأمل بمحادثات مثمرة مع سينغ في كوبا

برويز مشرف يأمل في أن يثمر اللقاء بينه وبين سينغ بإطلاق عملية التطبيع بين البلدين من جديد (الفرنسية-أرشيف)

أعرب الرئيس الباكستاني برويز مشرف عن أمله في إجراء محادثات مثمرة مع رئيس الوزراء الهندي منموهان سينغ على هامش قمة دول عدم الانحياز في كوبا التي انطلقت اليوم وتستمر لمدة يومين.

وقال للصحفيين قبل مغادرته إسلام آباد إن هذه المحادثات مع رئيس الحكومة الهندية مهمة جدا، متعهدا ببذل أقصى الجهود للخروج بنتائج إيجابية تساعد على إطلاق عملية تطبيع العلاقات بين البلدين من جديد. ويعود آخر لقاء بين مشرف وسينغ إلى أبريل/نيسان 2005 خلال الزيارة الأولى للهند التي قام بها الرئيس الباكستاني.

كما أشار الرئيس الباكستاني إلى أنه سيعقد محادثات مع نظيره الأفغاني حامد كرزاي على هامش زيارته إلى الولايات المتحدة بعد عودته من هافانا، وأعرب عن أمله في أن يساعد الرئيس الأميركي جورج بوش في تخفيف حدة التوتر بين بلاده وأفغانستان.

وقال إنه نجح في حل بعض المشاكل بين البلدين خلال زيارته إلى كابل الأسبوع الماضي، مضيفا أنه يأمل بأن يتم حل ما بقي من مسائل عالقة بوجود الرئيس بوش.

ويتهم المسؤولون الأفغان باكستان بإيواء عناصر طالبان الذين يشنون هجمات على القوات الأفغانية والقوات الدولية المتحالفة معها انطلاقا من الحدود الفاصلة بين البلدين. وتنفي إسلام آباد هذه الاتهامات.

المصدر : وكالات