بوش يطلق إحياء الذكرى الخامسة لهجمات 11 سبتمبر

F_US President Geroge W. Bush (C) and First Lady Laura Bush (R) stand with a military honor guard (L) after placing a wreath in the reflecting pool at the site of the south tower of the World Trade Center, also known as "Ground Zero", 10 September 2006

شارك الرئيس الأميركي جورج بوش بإحياء الذكرى الخامسة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول بوضعه باقتين من الزهر تقديرا للضحايا الذين سقطوا في نيويورك حيث كان مقر برجي مركز التجارة العالمية قبل خمسة أعوام.

ووضع بوش وزوجته لورا اللذان ارتديا ثيابا سوداء، باقتين من الزهر الأحمر والأبيض في المكان الذي كان يقوم عليه برجا مركز التجارة العالمية اللذان تهدما في الهجمات.

وما قام به بوش هو بداية الاحتفالات التي ستستمر حتى مساء الاثنين عبر البلاد لإحياء ذكرى حوالي ثلاثة آلاف قتيل وآلاف الجرحى الذين سقطوا في أعنف هجمات تتعرض لها الولايات المتحدة في تاريخها.

من جهة أخرى وبالقرب من مكان الاحتفال، كان عشرات المتظاهرين يحتجون على السياسة التي  ينتهجها الرئيس بوش وضد الحرب في العراق، في إشارة إلى الانقسام الذي حل محل الوحدة الوطنية التي تجلت قبل خمس سنوات.

 
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بإنهاء الاحتلال في العراق وعودة الجنود الأميركيين. كما اتهموا "نظام بوش بتنظيم" هجمات سبتمبر/أيلول.
المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة