اتهام رسمي لثالث مشتبه فيه بقضية قطارات ألمانيا

AFP - Policemen patrol the central railway station of Dortmund, western Germany 22 August 2006. After the failed plot to bomb passenger trains turned out to have an organized
وجهت النيابة العامة الألمانية التهمة رسميا بالانتماء إلى "منظمة إرهابية" و"محاولة القتل" و"محاولة تنفيذ  تفجير" إلى المشتبه فيه الذي اعتقل الجمعة في كونستانس بقضية محاولة الاعتداء على قطارين في نهاية يوليو/تموز في ألمانيا.

وأوضحت النيابة العامة الفدرالية الألمانية أن السوري فادي أ.س. البالغ من العمر 23 عاما والمقيم في كونستانس جنوب غرب ألمانيا كان من المقربين من المشتبه فيه اللبناني يوسف محمد الحاجب الذي اعتقل الأسبوع الماضي في ألمانيا ووضع قيد الاعتقال الاحترازي في برلين.

وقد اعتقل حتى الآن في إطار التحقيق أربعة مشتبه فيهم هم ثلاثة لبنانيين وسوري، أوقف اثنان منهم في برلين واثنان في لبنان.

غير أن مصادر مسؤولة في وزارة الداخلية الألمانية أشارت في مقابلة تنشرها صحيفة "برلينر تسايتونغ" في عدد الأحد إلى "احتمال إجراء اعتقالات أخرى لاحقا" في إطار هذا التحقيق.

وتسعى السلطات الألمانية واللبنانية للتحقق مما إن كان المشتبه فيهم على علاقة بمنظمة إرهابية. وكان متحدث باسم مكتب الادعاء الاتحادي قال في وقت سابق إن قاضيا استجوب السبت شخصا ثالثا مشتبها فيه في المؤامرة الفاشلة لتفجير قنابل مخبأة في حقائب على قطارات ألمانية الشهر الماضي.

المصدر : وكالات