واشنطن تشيد بباكستان لدورها في محاربة "الإرهاب"

إشادة أميركية بريطانية بالدور الباكستاني (رويترز)

أشادت الولايات المتحدة بما أسمته الدور المهم جدا لباكستان في إفشال المخطط المفترض في بريطانيا لتفجير طائرات مدنية, وكذلك لمساهمة إسلام آباد في الحرب على ما يسمى الإرهاب.

 

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض توني سنو ما أشارت إليه بريطانيا بشأن لعب باكستان "دورا مهما في تفكيك الشبكة الإرهابية" التي كانت, بحسب السلطات البريطانية، تخطط لتفجير رحلات تجارية بين لندن والولايات المتحدة.

 

واعتبر أن الرئيس الباكستاني برويز مشرف "يجازف بالتأكيد بمساهمته في الحرب على الإرهاب"، وأشاد بأي تقدم يسمح بتفكيك "الشبكات الإرهابية". وكان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير وجه الجمعة كلمة شكر إلى مشرف.

 

وكانت باكستان أكدت أنها اعتقلت سبعة أشخاص بينهم بريطانيان من أصل باكستاني, قبل اعتقال الشرطة البريطانية 24 شخصا في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

 

ونقلت صحف عن "مصادر في الأجهزة الأمنية" البريطانية أن اعتقال هؤلاء الأشخاص جاء بسبب الاشتباه في أنهم كانوا يخططون لتفجير طائرات متوجهة من بريطانيا إلى الولايات المتحدة بمواد تفجيرية سائلة. 

 

وكان ضباط المخابرات الباكستانية راقبوا المكالمات الهاتفية والبريد الإلكتروني لعضو تنظيم القاعدة البريطاني رشيد رؤوف منذ فترة قبل اعتقال الرجل, الذي يقولون إنه شخصية أساسية في المؤامرة المفترضة لتفجير الطائرات.

المصدر : وكالات