أحمدي نجاد يصف الاعتداءات الإسرائيلية بالهتلرية

أحمدي نجاد يعتبر أن إسرائيل تستخدم أسلوب هتلر في تبرير شن الحروب (رويترز)

قال الرئيس الإيراني في خطاب ألقاه بطهران إن إسرائيل في هجومها على لبنان وقطاع غزة تستخدم الأسلوب نفسه الذي كان يستخدمه هتلر في الحرب العالمية الثانية.

وأوضح محمود أحمدي نجاد إن "هتلر عندما كان ينوي شن هجوم، فيخترع ذريعة لذلك". وأضاف "يؤكد الصهاينة أنهم كانوا ضحايا هتلر، بيد أنهم من الطبيعة نفسها لهتلر".

وتوجه الرئيس الإيراني إلى المسؤولين الإسرائيليين بالقول "ندين هذه الأعمال الوحشية". كما استنكر تذرع تل أبيب بخطف جنديين من جيشها بينما هي خطفت الآلاف من الناس الآمنين من بيوتهم.

واعتبر أحمدي نجاد "تدمير الجسور ومعامل الكهرباء والمراكز الاقتصادية" أمرا غير مقبول، مدينا "قادة الاستكبار العالمي الذين يهزأون بالأمر".

وأضاف "يجب على النظام الصهيوني أن يعلم أنه إذا لم يتوقف عن هذه الأعمال، فإن غضب الشعوب سينفجر ولن يتوقف عند حدود المنطقة".

 
وكرر أحمدي نجاد في خطابه تحميل الدول الغربية المسؤولية عن نشوء الدولة العبرية، وتوجه إليها بالقول "كما فرضتم هذا البلد على المنطقة، استعيدوه وخذوه معكم".

من جهة أخرى نقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية بيانا صادرا عن سفارة طهران في بيروت السبت، نفت فيه اتهامات إسرائيلية أشارت إلى مشاركة إيرانيين بعمليات حزب الله لا سيما في ما يتعلق بالهجوم الذي استهدف بارجة إسرائيلية الجمعة.

يُذكر أن رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية نال نقدا شديدا من مجلس الأمن لوصفه بوقت سابق محارق النازية بأنها أسطورة.

المصدر : وكالات