مقتل أربعة من طالبان بغارة أميركية جنوب أفغانستان

باكستان قالت إن ثلاثة من رجال القبائل الجرحى عبروا الحدود لأراضيها بعد الغارة (الفرنسية)

أعلن بيان عسكري أميركي أن أربعة من مقاتلي حركة طالبان قتلوا جراء قصف جوي استهدف شاحنة وكهفا لتخزين الذخيرة في إقليم باكتيكا جنوب شرق أفغانستان.

وأفاد البيان أن مجموعة من المسلحين كانوا ينقلون صواريخ مخبأة في كهف إلى شاحنة في منطقة نائية من إقليم بكتيكا الواقع على الحدود الأفغانية الباكستانية عندما رصدتها قوة أفغانية أميركية مشتركة.

وذكر المتحدث العسكري الأميركي الجنرال بول فيتزباتريك في تصريحات أن القوة تلقت إسنادا جويا لضرب الشاحنة التي كانت على بعد كيلومتر تقريبا واحد من الحدود.

وقال البيان إن دورية كانت قد أرسلت إلى موقع الهجوم قبل قصفه تعرضت لإطلاق النار من قبل مقاتل من طالبان جرى اعتقاله لاحقا.

وذكرت المصادر العسكرية الأميركية أن القوة المذكورة عثرت على جثث أربعة من عناصر طالبان في موقع الهجوم مع احتمال وجود جثث أخرى تحت الركام.

في السياق أشارت مصادر عسكرية باكستانية إلى أنها تستجوب ثلاثة من رجال القبائل جرحى عبروا الحدود إلى الجانب الباكستاني بعد الهجوم فيما تشير مصادر محلية أن ثمانية أشخاص لازالوا في عداد المفقودين.

ونفى المتحدث العسكري الباكستاني الجنرال شوكت سلطان أن تكون الصواريخ التي أطلقت على الكهف استقرت في الأراضي الباكستانية.

يذكر أن الولايات المتحدة تقود قوة قوامها نحو 19 ألف جندي في أفغانستان بهدف مطاردة لعناصر طالبان التي حكمت أفغانستان حتى عام 2001 وحلفائهم من تنظيم القاعدة. كما توجد في البلاد قوة دولية لحفظ الأمن بقيادة حلف شمال الأطلسي قوامها تسعة آلاف جندي.

المصدر : وكالات