قتلى وجرحى في قصف أميركي لمزرعة باكستانية

f_Pakistani paramilitary soldiers inspect a blast site near the main North Waziristan town of

أفاد مراسل الجزيرة في إسلام آباد -نقلا عن مصادر رسمية باكستانية- بأن مروحية عسكرية أميركية اخترقت الأجواء الباكستانية قادمة من أفغانستان وأطلقت صواريخ على مزرعة باكستانية في منطقة خواجا حيدر جنوب وزيرستان.

وأضافت المصادر نفسها أن القصف أدى لمقتل وإصابة عدد من المزارعين واعتبار ثمانية في عداد المفقودين.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر في الجيش الأميركي أن القصف استهدف مقاتلين من طالبان وقتل أربعة منهم.

يأتي هذا القصف في أعقاب انتقاد منسق جهود مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية هنري كرومبتون لجهود باكستان الرامية إلى منع مقاتلي طالبان والقاعدة من العبور إلى داخل أفغانستان لمهاجمة القوات الأميركية والأفغانية.

وقد رفضت باكستان هذه التصريحات، وقالت على لسان المتحدث باسم الجيش الباكستاني شوكت سلطان إن كرومبتون زار إسلام آباد واجتمع مع مسسؤولين باكستانيين وأشاد بدور باكستان في الحرب ضد الإرهاب ولم يذكر مثل هذه الأمور.

وأضاف شوكت سلطان أنه يبنغي على المسؤولين الأميركيين إطلاع السلطات الباكستانية على أي معلومات عن مكان اختباء زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بدلا من الإدلاء بتصريحات من خلال وسائل الإعلام.

وباكستان حليف رئيس في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على الإرهاب، ولكن غالبا ما يشكو مسؤولون أميركيون وأفغان دعم قبائل البشتون التي تقطن المناطق الحدودية للمسلحين الذين يشنون هجمات داخل أفغانستان من المناطق القبلية الحدودية في باكستان.

وترفض باكستان الاتهامات، وتقول إنها نشرت حوالي 80 ألف جندي على الحدود لوقف التحركات عبر الحدود ومحاربة المسلحين المختبئين في المنطقة الوعرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات