أنباء عن مقتل ثمانية سياح بلغم في سريلانكا

REUTERS /A Special Trust Force soldier inspects a police van hit during a claymore explosion in Batticaloa, eastern Sri Lanka May 25 2006. Suspected Tamil Tiger rebels killed four police in a


أعرب مسؤولون في سريلانكا عن خشيتهم من أن يكون ثمانية سياح لقوا حتفهم بانفجار ما يشتبه في أنه لغم أرضي أثناء اقتفائهم أثر أفيال برية في حديقة حيوان مفتوحة قريبة من منطقة يسيطر عليها متمردو نمور تحرير إيلام تاميل.

 

وكانت مجموعة أخرى من السياح السريلانكيين في الحديقة سمعت انفجارا كبيرا في عمق حديقة الحيوان أمس, توجهت على إثرها إلى موقع الانفجار لتجد سيارة جيب سقطت في حفرة فيما كانت هناك أشلاء آدمية على الطريق.

 

وقال المدير العام لإدارة الحياة البرية إنه يعتقد أن ثمانية أشخاص قتلوا بمن فيهم مترجم وجميعهم محليون. ووقع الانفجار على بعد 50 كيلومترا من مدخل الحديقة.

 

وانتظرت فرق البحث حتى طلوع نهار اليوم للتوجه إلى الموقع لتجنب الحيوانات المفترسة في الظلام. ولم يتضح ما إن كان اللغم الأرضي يعود لما قبل وقف إطلاق النار الذي أبرم في عام 2002.

 

وفي هذه الأثناء هدد المتمردون بالانسحاب من اتفاق وقف إطلاق النار إذا ما تم إدراجهم من قبل الاتحاد  الأوروبي على لائحته للمنظمات الإرهابية.

 

وجاء هذا التهديد في بيان نشره المتمردون بعد محادثات بين زعيم الجناح السياسي للمتمردين ومساعد الوسيط النروجي في سريلانكا إريك سولهايم.

المصدر : وكالات