الموسوي يبدأ فترة السجن مدى الحياة بأقسى سجن بأميركا

سجن فلورنسا الذي يعد الأقسى من سجون أميركيا (الفرنسية)

وصل زكريا الموسوي المدان بالتآمر في هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 إلى سجن فلورنسا شديد الحراسة في ولاية كولورادو, حيث يبدأ تمضية عقوبته بالسجن مدى الحياة.

 

وأوضحت وزارة العدل الأميركية أن الموسوي نقل بطائرة برفقة عدد من ضباط الأمن الاتحاديين, من مركز اعتقال بولاية فرجينيا.

 

واستنادا إلى مكتب السجون الاتحادي بالوزارة, فإن سجن فلورنسا مصمم لإيواء السجناء الذين يتطلب وجودهم أعلى مستوى من الأمن على أساس سوء سلوكهم أو طبيعة جرائمهم. ويؤوي السجن 398 من بين أشد النزلاء عنفا وإثارة للمشاكل أو ميلا للهرب.

 

وتقدم الموسوي (37 عاما) في وقت متأخر من أمس الجمعة بطعن ضد الحكم الذي صدر بحقه وطلب محاكمته من جديد, إلا أن قاضيا اتحاديا رفض الطلب.

 

الموسوي لا يخضع لقواعد الإفراج المشروط (الفرنسية)
وأقر الموسوي -وهو مواطن فرنسي من أصل مغربي- بالذنب في ستة اتهامات بالتآمر في أبريل/نيسان 2005 قائلا إنه كان نشطا في القاعدة وإنه كان مقررا أن يشارك في موجة ثانية من عمليات خطف الطائرات في الولايات المتحدة.

 

وبموجب الحكم الصادر بحق الموسوي, فإنه من غير الممكن أن يخضع لقواعد الإفراج المشروط.

 

عزلة أبدية

نزلاء السجن يعدون الأخطر في الولايات المتحدة ويعزل كل منهم طيلة 23 ساعة في زنزانة فردية لا يدخلها أو يخرج منها صوت وحيث كل الأثاث، كالفراش والمكتب والكرسي صنعت من الإسمنت المقوى وهي مثبتة على الأرض.

 

وتخصص ساعة للتمارين الرياضية في قاعة أكبر يبقى فيها السجين وحيدا. ويفترض ألا يلتقي الموسوي أيا من المعتقلين في هذا السجن.

 

ومن بين كبار المدانين الموجودين في السجن مدبرو الهجوم الأول على مركز التجارة العالمي عام 1993 مثل الشيخ عمر عبد الرحمن ورمزي يوسف وأحمد عجاج والبريطاني ريتشارد ريد المحكوم عام 2003 بسبب محاولة تفجير طائرة بين باريس وميامي.

المصدر : وكالات