الرئيس الإندونيسي يبدأ غدا جولة عربية تشمل 5 دول

Indonesian President Susilo Bambang Yudhoyono speaks in a news conference at the Merdeka Palace in Jakarta April 3, 2006. The relation between Australia and Indonesia are in a difficult phase, because of Canberra's decision to accept Papuan asylum seekers and the recent publication of cartoons of both country's leaders, Yudhoyono said on Monday.

يبدأ الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبنغ يودويونو غدا جولة عربية تستمر أسبوعا يبحث خلالها القضايا الإقليمية والدولية الساخنة ووضع سوق النفط.

وذكر مسؤولون في جاكرتا أن يودويونو سيبحث في السعودية التي يصلها غدا زيادة إمدادات النفط، في حين يبحث في قطر تزويد جاكرتا بالغاز المسال.

وأشار متحدث في السفارة الإندونيسية بالرياض إلى أن الرئيس سيبحث مع العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز الوضع في العراق والجهود المبذولة لتسوية الأزمة النووية الإيرانية من خلال بحث إمكانية قيام منظمة المؤتمر الإسلامي بدور في هذا الشأن.

وأشار المصدر ذاته إلى أن البحث سيتناول التطورات على الساحة الفلسطينية في ظل ترؤس حركة حماس للحكومة الفلسطينية وسبل دعم الفلسطينيين.

وسيصل يودويونو إلى الرياض في زيارة تستمر يومين تعقبها جولة تشمل الكويت وقطر والإمارات وتنتهي في الأردن في الثاني من مايو/أيار المقبل.

المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة