مقتل خمسة بانفجار قنابل شمالي شرقي سريلانكا

In this picture taken 11 January 2001, A Sri Lankan soldier stands guard, near a strategic bridge at Navatkuli in the Jaffna Peninsula. Suspected Tamil Tiger rebels killed 10 soldiers and wounded eight 27 December 2005, when they set off a powerful landmine in northern Sri Lanka, a military official said. The soldiers were ambushed with a Claymore mine at Puloly in the Jaffna peninsula,
قتل خمسة أشخاص يعتقد أنهم يعملون لصالح متمردي نمور التاميل بانفجار قنابل كانوا يستعدون لرميها في اتجاه وحدات من القوات السريلانكية في إحدى مدن  شمالي شرقي البلاد.
 
وقال مصدر عسكري سريلانكي إن الهجوم الفاشل الذي استهدف القوات الحكومية أمس الاثنين في ميناء مدينة ترينكومالي كان من تنفيذ مدنيين تلقوا تدريبات على أيدي المتمردين التاميل.
 
وأضاف المصدر أن شخصين آخرين أصيبا في انفجار القنابل الذي وقع بالمدينة الخاضعة لسيطرة الحكومة. ويشن المتمردون هجماتهم على المدينة انطلاقا من القرى والغابات المجاورة.
 
وفي مقابل رواية القوات الحكومية، يقول موقع إلكتروني مقرب من المتمردين التاميل إن الأشخاص الخمسة لقوا مصرعهم في هجمات بالقنابل شنها أشخاص لم يحدد هويتهم.
 
ويأتي هذا الحاث في وقت تتزايد فيه المخاوف من تجدد القتال بين القوات الحكومية والمتمردين بعد أن ارتفعت أعمال العنف بمناطق متفرقة من البلاد وخاصة في معاقل التمرد في شمالي شرقي البلاد.
 
وأمام هذا الوضع دعا وسطاء دوليون طرفي الأزمة السريلانكية لوقف أعمال العنف والجلوس لطاولة المفاوضات لبحث تسوية الأزمة التي امتدت آثارها إلى الحياة الاقتصادية والمالية.
 
وكان الطرفان قد وقعا عام 2002 اتفاق هدنة أوقف مسلسل القتال الذي اندلع عام 1983 وخلف أكثر من 65 ألف قتيل، لكن ذلك الاتفاق أصبح الآن مهددا.
المصدر : أسوشيتد برس

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة