إنتربال الخيرية تكسب دعوى ضد يهود بريطانيا

interpal إنتربال تكسب قضية ضد يهود بريطانيا

كسبت منظمة إنتربال الخيرية البريطانية لمساعدة الفلسطينيين دعوى رفعتها ضد مجلس الممثلين اليهود البريطانيين تضمنت تسوية معه خارج المحكمة بشأن تقرير نشره المجلس على موقعه الإلكتروني في سبتمبر/أيلول 2003 ونعت فيه إنتربال بالإرهاب.

وقالت المنظمة في بيان صحفي تلقت الجزيرة نت نسخة منه إن إنتربال احتجت على الوصف الذي استخدمه المجلس وقررت رفع دعوى ضده بتهمة التشويه. وخاضت المنظمة التي تدير مشاريع خيرية وتساعد الأيتام الفلسطينيين معركة قانونية استمرت أكثر من عامين.

وأشارت إلى أنه بمقتضى التسوية سينشر المجلس اليهودي اعتذارا على موقعه الإلكتروني على مدى أربعة أسابيع يتضمن الإقرار بخطئه في نعت إنتربال بالإرهاب ويوضح أنه ما كان عليه إطلاق هذا الوصف على المنظمة الخيرية، كما يأسف على الإزعاج والقلق الذي سببه نشر الموضوع.

وأعرب رئيس مجلس أمناء إنتربال إبراهيم هيويت في بيان عن سعادة الجمعية بكسب القضية فيما أسماه المعركة الطويلة مع مجلس الممثلين اليهود. ولكنه أعرب عن أسفه "لوجود أشخاص كثر في العالم يريدون وقف العمل الذي نقوم به نحن وآخرون مثلنا للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني".

وقال هيويت إن المعركة القضائية منتهية وسيتم تركها والتركيز على أعمال الإغاثة التي تمارسها إنتربال، مؤكدا أن شروط التسوية ستظل سرية "بناء على إلحاح من مجلس الممثلين اليهود البريطانيين".

المصدر : الجزيرة