الصين تدعو واشنطن وبيونغ يانغ لحل خلافاتهما

afp/United States Assistant Secretary of State Christopher Hill, Japanese delegation leader Kenichiro Sasae, Chinese Vice Foreign Minister Wu Dawei greet each other while South Korean Deputy Foreign Minister Song Min-soon (4th L) North Korea’s chief negotiator Kim Gye Gwan (2nd R) and Russian Deputy Foreign Minister Alexander Alexeyev
حثت الصين كلا من الولايات المتحدة وكوريا على حل خلافاتهما حول الملف النووي، وذلك تمهيدا لجولة جديدة من المفاوضات السداسية.

وقال متحدث باسم الخارجية الصينية اليوم الخميس إنه من الضروري حل الخلافات المتعلقة بالعقوبات الأميركية على كوريا الشمالية, مشيرا إلى أن استمرار هذه الخلافات يعرقل عقد الجولة الجديدة من المفاوضات.

كما قال المتحدث الصيني إن على جميع الأطراف التواصل فيما بينهم والتعامل على "قدم المساواة" حتى يمكن استئناف المفاوضات التي تشارك فيها إلى جانب الكوريتين والصين كل من الولايات المتحدة وروسيا واليابان.

وشدد المتحدث على أن الصين مستعدة للقيام بدور "بناء وفاعل" لدفع المفاوضات السداسية إلى الأمام. كانت كوريا الشمالية قد هددت بعدم العودة للمفاوضات ما لم ترفع العقوبات الأميركية عنها.

يشار إلى أن آخر جولة للمفاوضات السداسية عقدت في نوفمبر/ تشرين الثاني ولم تتوصل إلى نتائج ملموسة. 

المصدر : وكالات

المزيد من الدبلوماسية
الأكثر قراءة