عـاجـل: مصادر للجزيرة: أجواء إيجابية في مفاوضات وفدي واشنطن وطالبان وتوجه لتوقيع الاتفاق النهائي خلال الجولة الراهنة

جاكرتا تحاكم خمسة إسلاميين بتهمة التستر

جاكرتا نشطت بمحاكمة الإسلاميين الذين تربطهم صلة بالمطلوب نورالدين توب (رويترز
مثل خمسة إسلاميين أمام محكمة إندونيسية بتهمة التستر على مطلوب في تفجير سيارة ملغومة خارج سفارة أستراليا بجاكرتا العام الماضي وأودت حينها بحياة عشرة أشخاص.
 
ومن بين الخمسة المتهمين أحمد رفيق شقيق فتح الرحمن الغوزي أحد قادة الجماعة الإسلامية والذي قتل في الفلبين بعد هروبه من أحد سجون مانيلا عام 2003.
 
واتهم الادعاء رفيق بأنه قام برصد أهداف محتملة للقصف بجزيرة جاوا تشمل مدرسة مسيحية بناء على رغبة المطلوب الهارب نور الدين توب.
 
كما اتهم المتهم الثاني بورناما بوترا بتعلم واكتساب مهارات صنع المتفجرات والمواد الكيمائية والقنابل بناء على طلب من توب أيضا.
 
أما المتهم إقبال حسيني فاتهم بالمساعدة في استخدام القنابل ضد سيارات الشرطة, فيما اتهم كل من جوكي تري هارمانتو وجوني أحمد فوزاني بإيواء توب بعد عملية التفجير في السفارة الأسترالية.
 
واتهمت الشرطة الإندونيسية الهارب توب وزميله الماليزي أزهري بن حسين الذي قتل خلال دهم لمكان اختبائه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بضلوعهما بانفجار السفارة.
 
وكادت الشرطة أن تلقي القبض على توب قبل ساعات من دهم مكان أزهري, حيث لا تزال تعتقد أنه يوجد داخل الأراضي الإندونيسية.
 
وتعتبر سلطات جاكرتا كلا من توب وزميله أزهري بأنهما قائدان كبيران للجماعة الإسلامية المتهمة بأنها الذراع الإقليمي لتنظيم القاعدة في جنوب شرق آسيا, كما تعتقد أنهما لعبا أدوارا قوية في تفجيرات أخرى بإندونيسيا خلال السنوات الأخيرة.
المصدر : وكالات