عـاجـل: ترامب: لا أعتقد أننا بحاجة للسحب من المخزون الاحتياطي الإستراتيجي للنفط بعد هجمات أرامكو

قتلى الإعصار كاترينا 970 حسب حصيلة جديدة

عدد القتلى يبقى في تزايد مع استمرار انحسار المياه (الفرنسية)

أفادت حصيلة رسمية جديدة مؤقتة أن عدد قتلى الإعصار كاترينا الذي ضرب السواحل الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة ارتفع إلى 970 شخصا.
 
ويأتي الإعلان عن الحصيلة الجديدة عقب ارتفاع عدد ضحايا ولاية أريزونا إلى 736 قتيلا بعد أن عثر على 90 جثة جديدة بمدينة نيوأورليانز.
 
وقالت وزارة الصحة الأميركية التي نشرت الإعلان إن الحصيلة في الولايات الأخرى التي ضربها الإعصار لم تتغير وهي 218 قتيلا في ميسيسيبي و14 في فلوريدا وقتيلان في ألاباما.
 
وقد ضرب الإعصار كاترينا جنوب الولايات المتحدة في 29 أغسطس/ آب الماضي, وأحدث أضرارا بالغة على طول الشاطئ القريب من خليج المكسيك وأدى إلى انهيار السدود في نيو أورليانز التي غمرت المياه 80% من مساحتها أياما طويلة.
 
يخشى علماء البيئة من خطر تلوث المياه وانتشار الأوبئة (الفرنسية)
يأتي هذا الارتفاع بينما يستعد الأطباء لمواجهة ما وصفوه بكارثة ثانية في مدينة نيو أورليانز تتمثل في انتشار الأوبئة، مع بدء سكان المدينة والمناطق المحيطة بها العودة إلى مناطقهم التي دمرها الإعصار.
 
ويخشى علماء البيئة من خطر تلوث مياه الفيضانات وانتشار الأوبئة على الصحة العامة على المدى البعيد، ويقول أطباء الطوارئ إن الخطر الحقيقي على الصحة سيكون في الحوادث.
 
واتفق خبراء الصحة العامة مع هذا الرأي، ففي أعقاب اجتياح الإعصار تشارلي لولاية فلوريدا عام 2004 كانت إصابات الحوادث غير المقصودة هي السبب وراء نحو 77% من الوفيات التي سجلت بسبب الإعصار.
المصدر : وكالات