عـاجـل: الحكومة اليمنية تتهم قيادة القوات الإماراتية بمحاولة اقتحام مدينة عتق في شبوة رغم جهود الرياض لإنهاء الأزمة

تيموشينكو تنتقد يوتشينكو وتتعهد بخوض انتخابات أوكرانيا

تيموشينكو قالت إن بطانة من الفاسدين تتلاعب بالرئيس(رويترز)
وجهت رئيسة الوزراء الأوكرانية المعزولة يوليا تيموشينكو انتقادات لاذعة إلى الرئيس الموالي للغرب فيكتور يوتشينكو واتهمته بتعريض مستقبل البلاد للخطر.

وقالت تيموشينكو في مقابلة متلفزة إن بطانة من المساعدين الفاسدين تتلاعب بالرئيس مضيفة أن يوتشينكو خرب وحدة ومستقبل البلاد.

وأتت انتقادات تيموشينكو التي كانت حليفة مقربة من يوتشينكو خلال ما عرف بالثورة البرتقالية, بعد يومين من عزل حكومتها وتعيين يوري ياخونوروف رئيسا للحكومة بالوكالة.

وتعهدت تيموشينكو خلال المقابلة بخوض الانتخابات المقررة في مارس/آذار المقبل "بالتوازي" مع يوتشينكو في إشارة إلى عدم رغبتها في الانضمام إلى المعارضة الموالية لروسيا.

وقالت "أنا ويوتشينكو سندخل الانتخابات في طريقين متوازيين, وهذا لا يعني حربا وإنما سيكون هناك فريقان مختلفان بأناس مختلفين تماما".

واعتبرت تيموشينكو التي عرفت كوجه من وجوه الثورة البرتقالية أنها ضحية لدسائس سياسية، مشيرة إلى أنها صفحت عن يوتشينكو وأنها لا تضمر ضغائن لأحد.

وكان الرئيس يوتشينكو قد مضى من جهته قدما في جهود تشكيل حكومة جديدة بقيادة حليفه يوري يخانوروف (57 عاما).

وأعرب يوتشينكو الذي يسعى إلى نهاية سريعة للأزمة السياسية عن أمله في تأييد كاف من البرلمان للمصادقة بشكل سريع على تعيين يخانوروف والفريق الحكومي الجديد الذي يجري تشكيله.

وقال أمس الجمعة في موقعه على الإنترنت إن هدفه هو "طرح اسم المرشح لرئاسة الوزراء على البرلمان في أسرع وقت ممكن وإجراء تصويت وتشكيل الفريق الحكومي خلال الأيام القادمة".

ويتوقف الكثير الآن على ما إذا كانت تيموشينكو التي تتمتع بتأييد في البرلمان ستحاول إعاقة تشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر : وكالات