عـاجـل: الرئاسة الفرنسية: ماكرون أجرى اتصالات مع نظرائه الأميركي والتركي والعراقي بشأن الوضع في شمال سوريا

اتهام أربعة أشخاص بالتخطيط لهجمات بلوس أنجلوس

وجهت للأربعة تهم السطو على محطات بنزين بهدف تمويل عملياتهم (الأوروبية- أرشيف)
اتهم القضاء الأميركي أربعة أشخاص بالتخطيط لهجمات ضد عسكريين أميركيين واستهداف القنصلية الإسرائيلية بالإضافة إلى كنيس يهودي بلوس أنجلوس ومكتب شركة طيران العال الإسرائيلية.
 
ويواجه ثلاثة متهمين أميركيين وهم ليفر هالي واشنطن, وغريغوري فرنون باترسون وكيفن جيمس وباكستاني يدعى حمد رياض سمانة عقوبة السجن مدى الحياة في حال إدانتهم.
 
كما وجهت للأربعة تهم السطو المسلح على محطات بنزين بهدف تمويل عملياتهم وتهم حيازة أسلحة للقتل.
 
وقالت المحامية ديبرا يانج في مؤتمر صحفي إن هناك أدلة على أن المتهمين كانوا على وشك القيام بهجمات, ولم تشر يانج لتوقيت وطبيعة تلك الهجمات، لكنها أشارت إلى أنها تتضمن أهدافا عسكرية.
 
من جانبه قال المدعي العام الأميركي ألبرتو غونزاليس إن المتهمين  لو نجحوا في مؤامراتهم فإن هجماتهم كانت ستسفر عن وقوع عدد غير محدود من الضحايا في صفوف الأميركيين. 
 
وأضاف غونزاليس خلال عرضه قائمة الاتهامات أن ما حدث في لندن من هجمات في يوليو/تموز الماضي كان بالإمكان حدوثه في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن البعض في البلاد يعتقدون اعتقادا خاطئا حين يستبعدون وقوع مثل تلك الهجمات.
 
يذكر أن كيفن جيمس أسس منظمة إسلامية أطلق عليها اسم "الإسلام الصحيح" في سجن فدرالي بكاليفورنيا, كما أنه شكل خلية في نفس السجن, جند فيها المتهمين الثلاثة الآخرين.
المصدر : وكالات