عـاجـل: وزارة الدفاع الروسية: الصواريخ أطلقت من المنطقة القطبية الشمالية وبحر بارينتس وأصابت أهدافها في أقصى الشرق

البرازيل تطالب بريطانيا بتحميل جهة مسؤولية قتل مواطنها

بيرييرا رجح أن تقاضي أسرة القتيل الحكومة البريطانية للحصول على تعويضات (الفرنسية)
طالبت البرازيل بريطانيا بتحميل جهة ما مسؤولية الخطأ الذي ارتكبته شرطة لندن وأدى إلى مقتل عامل كهرباء برازيلي ظنا منها أنه مفجر انتحاري الشهر الماضي.

وقال عضو الوفد البرازيلي المشارك في عملية التحقيق مانويل غوميز بيرييرا خلال مؤتمر صحافي في لندن إن أسرة القتيل جان تشارلز دي مينسيس قد ترفع دعوى قضائية على الحكومة البريطانية للحصول على تعويضات.

وأضاف أن الحكومة البريطانية قدمت بالفعل مبلغا ماليا إلى أسرة القتيل، لكن ذلك لا يمنعها من رفع دعوى على هذه الحكومة أمام المحكمة وتلقي تعويضات.

وتعرضت شرطة لندن وقائدها إيان بلير لضغوط مكثفة فيما يتعلق بواقعة إطلاق الرصاص يوم 22 يوليو/تموز الماضي على دي مينسيس عندما كان يستعد لركوب مترو ستوكويل في جنوب لندن ظنا منها بأنه انتحاري.

وكشفت وثائق تتعلق بالتحقيق في الواقعة تم تسريبها الأسبوع الماضي، تناقضا ألقى بشكوك على الروايات الأولية للشرطة وشهود العيان.

وكانت أسرة دي مينسيس قد دعت قائد شرطة لندن إلى الاستقالة بسبب أخطاء الشرطة والمعلومات التي يقولون إنها كانت مضللة. لكن وزير الداخلية تشارلز كلارك قال إنه لا يتعين إصدار أي حكم على واقعة إطلاق الرصاص قبل استكمال التحقيقات.

وفي أحدث تعليقاته على الواقعة دافع قائد شرطة لندن عن الأسلوب الذي اتبعه في التعامل مع قضية مقتل البرازيلي خطأ برصاص الشرطة، مصرا على أنه كان يعتقد أن الرجل مهاجم انتحاري.

وأشار إلى أن وسائل الإعلام ركزت بدرجة أكثر من اللازم على واقعة إطلاق الرصاص على الرجل بدلا من التركيز على التفجيرات التي كانت الشرطة تحقق فيها عندما أطلقت الرصاص على الرجل.

المصدر : وكالات