بوتين يحدد موعد الانتخابات البرلمانية في الشيشان

أليخانوف يعتبرالانتخابات القادمة مقدمة للتنمية الاقتصادية بالشيشان(الفرنسية)
حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الـ27 من نوفمبر/تشرين الثاني القادم موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية في جمهورية الشيشان التي تشهد اضطرابا منذ عدة سنوات.
 
وقالت وكالة إنترفاكس الروسية إن بوتين أخبر الرئيس الشيشاني الموالي لموسكو أليخانوف بمتنجع سوشي المطل على البحر الأسود بأنه سيوقع مرسوما بذلك الموعد.
 
وأضاف بوتين خلال اللقاء أن الانتخابات تعتبر خطوة جادة باتجاه الحل السياسي في الجمهورية.
 
وقال أليخانوف إنه بإجراء الانتخابات تنتهي عملية بناء جميع أفرع السلطة في الجمهورية, مضيفا أن تلك الانتخابات ستحقق استقرارا سياسيا أكيدا وظروفا مواتية للتنمية الاقتصادية على حد قوله.
 
وكان الوزير الروسي للتنمية الإقليمية فلاديمير ياكوفليف قد أشار في وقت سابق إلى أن البرلمان سينقسم إلى هيئتين, الأولى مجلس الجمهورية ويتكون من 21 عضوا والأخرى تسمى الجمعية الشعبية وتضم40 عضوا.

وتأجلت الانتخابات التشريعية في الشيشان بعد الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة على منصب الرئيس في أعقاب اغتيال الرئيس السابق أحمد قديروف.
 
وحقق أليخانوف الذي كان يشغل وزير الداخلية فوزا سهلا في أغسطس/آب الماضي في انتخابات انتقدتها هيئات مراقبة دولية.
 
يذكر أن المقاتلين الشيشان يسعون منذ سنوات للانفصال عن حكومة موسكو, ويتعرض الجنود الروس والمسؤولون الموالون للحكومة الروسية لهجمات شبه يومية منذ دخول القوات الروسية العاصمة الشيشانية غروزني في أكتوبر/تشرين الأول عام 1999.
المصدر : وكالات