مقتل شخصين بعاصفة مدارية في الصين

ما زالت الصين تشهد موجة مختلفة من الطقس السيئ (الفرنسية-أرشيف)
قتل شخصان بعاصفة مدارية جنوبي الصين فيما فقد تسعة آخرون بفيضانات اجتاحت مئات المنازل في المنطقة الصناعية الواقعة شمالي شرقي البلاد حسب ما أوردته وسائل الإعلام الرسمية الصينية.

وذكرت صحيفة تشاينا ديلي أن العاصفة المدارية "سانفو" اجتاحت إقليم غوانغدونغ الساحلي جنوبي الصين مساء السبت فأودت بحياة اثنين من المارة إثر انهيار جدار ارتفاعه متران في موقع بناء عليهما. كما أطاحت بالأشجار واللوحات الإعلانية وصناديق الهاتف.

وأوضحت أن الأمطار الغزيرة ستستمر في الهطول خلال الأيام المقبلة على المناطق الشرقية من غوانغدونغ ومنطقة دلتا بيرل.

وقالت وكالة الإعلام الصينية للأنباء إن أغزر الأمطار هطلت على إقليم لياوننغ الواقع شمالي شرقي البلاد ما أدى لحدوث فيضانات اكتسحت 116 بلدة ودمرت أكثر من 2500 منزل فضلا عن تدمير الجسور وإحداث أضرار بالغة بالمحاصيل الزراعية على مساحة تقدر بنحو 148 ألف فدان.

وما زالت الصين تشهد موجة من الطقس السيئ من بينها موجة حارة في الجنوب وارتفاع نسبة الرطوبة في العاصمة.

كما وقع زلزال في إقليم يونان جنوبي غربي البلاد بلغت قوته 5.3 درجات على مقياس ريختر يوم السبت أسفر عن إصابة 26 شخصا، فيما شارك نحو أكثر من ألف جندي في عمليات الإغاثة وإجلاء أكثر من 12 ألف شخص وإنقاذ نحو 600 آخرين.

وسبق أن تعرضت مقاطعة هويز في إقليم يونان لزلزال الأسبوع الماضي بلغت شدته 5.3 درجات على مقياس ريختر أسفر عن إصابة تسعة أشخاص.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2003 هز زلزال بلغت شدته 6.1 درجات على مقياس ريختر منطقة شين جيانغ النائية في شمالي غربي البلاد وأسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل معظمهم من الرعاة وعن انهيار 700 منزل مشيد من الطين والطوب.

المصدر : رويترز