عـاجـل: لافروف: تطور الأحداث وفق سيناريو القوة في الخليج قد يجلب تداعيات سلبية على الأمن الإقليمي والدولي

عزيز يتعهد بمواجهة الإرهاب

عزيز أكد حق باكستان في تعزيز قدراتها النووية (الفرنسية
أكد رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز أن على بلاده أن تتحد لرفض ودحر ما يسمى الإرهاب, واصفا إياه بأنه يشكل خطرا على استقلال بلاده.
 
وقال في كلمة له في اجتماع ضم كبار المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين والدبلوماسيين الأجانب بمناسبة عيد الاستقلال الذي يوافق اليوم الأحد إن بلاده نفسها عانت من الإرهاب, متعهدا بهزيمته على كافة المستويات.
 
وأضاف أن الإرهاب تسبب في إحداث أضرار على اقتصاد باكستان وأنه حرم الفقراء من "لقمة العيش".
 
وفيما يخص قضية كشمير العالقة بين بلاده وجارتها الهند أشار إلى أن تسوية الخلاف الطويل بين الجانبين يعد حيويا لتحقيق السلام في المنطقة.
 
وتطرق عزيز إلى التجربة الصاروخية التي أجرتها باكستان الخميس الماضي قائلا إن إطلاق الصارخ الذي يمكن تزويده برأس نووي يعزز من قدرات إسلام آباد الدفاعية لحفظ ما أسماه توازن القوى، مؤكدا حق بلاده في هذا الصدد.
 
صواريخ وقنابل
وفي سياق مغاير أطلق مسلحون صواريخ في موقع باكستاني شبه عسكري وقنبلتين محليتي الصنع في هجمات منفصلة على مناطق قبلية بإقليم بلوشستان لم توقع أي إصابات.
 
وقال مسؤول بشرطة الإقليم إن قنبلة انفجرت قرب إحدى المدارس ببلدة كوهلو الواقعة شرق بلوشستان تسببت في إحداث حفرة وتحطيم نوافذ المدرسة, مشيرا إلى أنه بعد 45 دقيقة انفجرت قنبلة أخرى على مقربة من مكتب المسؤول الحكومي بنفس البلدة حطمت نوافذ المبنى أيضا.
 
وأضاف أن مهاجمين أطلقوا في هجوم منفصل ستة صواريخ على موقع للشرطة المحلية على حدود كوهلو لكنها وقعت في أحد الحقول القريبة.
 
يذكر أن السلطات الباكستانية ألقت القبض على أكثر من 700 شخص يشتبه في ارتباطهم بتنظيم القاعدة, وسلمت العديد منهم للولايات المتحدة, وذلك في إطار تعاونها مع واشنطن في الحرب على ما يسمى الإرهاب.
المصدر : وكالات