بوش يدعو الأميركيين للتحلي بالشجاعة لدعم حرب العراق

قال الرئيس الأميركي جورج بوش إن من سماهم المتمردين سيفشلون في وقف مسيرة الديمقراطية في العراق وأن القوات الأميركية ستبقى هناك حتى تحقق النصر.

ودعا بوش أمام المئات من أنصاره الذين تجمعوا للاحتفال بعيد الاستقلال الأميركي في مورغنتاون -المدينة الصغيرة في فيرجينيا الغربية- إلى التحلي "بالشجاعة لدعم العمليات العسكرية في العراق رغم العنف المستمر".

وحول ذكرى حرب الاستقلال أشار بوش إلى أن الأميركيين كانوا على الدوام حازمين لأنهم كانوا يدافعون دائما عن الحرية لكل الرجال والنساء على حد قوله.

يأتي ذلك فيما ردد حشد من المتظاهرين تجمعوا بالقرب من مكان الاحتفال شعارات اتهموا فيها الرئيس الأميركي بالكذب وعبروا عن استيائهم لتزايد قتلى الجنود الأميركيين بالعراق، وأعربوا عن أنهم يدعمون قواتهم هناك وليس بوش.

وأظهرت آخر استطلاعات الرأي أن غالبية الأميركيين لا يوافقون على مسار الحرب في العراق وفي بعض الاستطلاعات اعتبرت غالبية أن الحرب لا تستحق العناء.

وتجنب الرئيس الأميركي في خطاب ألقاه الثلاثاء الماضي في ذكري نقل السيادة للعراقيين عرض خطة محددة للانسحاب الأميركي في العراق حيث ينتشر أكثر من 130 ألف عسكري أميركي.

المصدر : وكالات

المزيد من حروب
الأكثر قراءة