110 قتلى وألف جريح في تصادم ثلاثة قطارات بباكستان

A Pakistani man searches for bodies after a train crash near Ghotki


قال مراسل الجزيرة في باكستان إن نحو 110 أشخاص قتلوا وجرح نحو ألف في حادث تصادم ثلاثة قطارات في منطقة غوطكي على بعد 400 كلم شمال شرق كراتشي جنوب باكستان، فيما أشارت مصادر في الشرطة إلى احتمال ارتفاع الحصيلة إلى 300 قتيل.

ونقل المراسل عن مسؤول باكستاني قوله إن 110 أشخاص تم انتشالهم بينما يرقد نحو مائة في حالة خطيرة، مشيرا إلى أن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية حيث توجهت طائرة للمنطقة لتقديم المساعدة.

وكان التلفزيون الباكستاني قد ذكر أن 200 شخص على الأقل قتلوا وأصيب حوالي ألف بجروح في حادث التصادم في محطة غوطكي على خط السكة الحديد الكبير الذي يربط أكبر مدينتين في باكستان, كراتشي ولاهور.

وصدم قطار "كراتشي إكسبرس" قطار "كويتا إكسبرس" الذي كان متوقفا فتطايرت العربات على السكة المجاورة حيث كان يمر القطار الثالث "غام إكسبرس"، كما قال رئيس شركة السكك الحديد الباكستانية العامة شاكيل دوراني.

وقال رانا نصر الله الضابط في الشرطة المكلف أمن محطة غوطكي للتلفزيون "لدينا معلومات تشير إلى وجود ما بين 200 و300 جثة".

من جهته قال قائد الشرطة المحلية آغا محمد طاهر إن هناك 125 قتيلا على الأقل وألف جريح.

وقال المتحدث باسم إقليم السند صلاح الدين حيدر إن مئات الركاب عالقون تحت أنقاض القطارات. وأضاف أن "فرق الإغاثة تمكنت من إنقاذ عشرات الأشخاص الذين كانوا في القطارات، لكن هناك المئات عالقون في عربات القطارات ونحاول إنقاذهم".

وحسب المعلومات الأولية فإن مشكلة في إشارات المرور تقف وراء الحادث. فقد أضيئت إشارة خضراء لقطار "كويتا إكسبرس" الذي دخل إلى المحطة لإصلاح عطل فني لكن سائق "كراتشي إكسبرس" أساء فهمها.

وقال المسؤول المحلي في مصلحة السكك الحديد جنيد قريشي إن "سائق كراتشي إكسبرس اعتقد أن الإشارة تسمح له بالمرور وقام بالاصطدام بقطار كويتا أكسبرس من الخلف".

المصدر : وكالات